عبد الوهاب الساعدي: تفجير الجامع والمنارة الحدباء كان متوقعا

أكد القائد في جهاز مكافحة الارهاب الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، الخميس، أن تفجير الجامع النوري الكبير ومنارته الحدباء كان “متوقعا” من قبل تنظيم “داعش”، فيما أكد استمرار القوات الامنية بالتوغل في عمق المدينة.

وقال الساعدي المتواجد مع القوات الامنية في مدينة الموصل القديمة، إن “داعش هو عدو الانسان والاطفال والشيوخ والنساء وحتى الحجر”، مشيرا الى أن “كل شيء متوقعا من تنظيم هو عدو لكل شيء، وتفجير الجامع والمنارة كان متوقعا”.

واضاف الساعدي أن “العملية العسكرية في المدينة القديمة مستمرة”، مشيرا الى “استمرار عمليات التطهير والتوغل رغم صعوبة طبيعة المنطقة الجغرافية”.

وأكد الساعدي أن “التنسيق مستمر بين جهاز مكافحة الارهاب والشرطة الاتحادية وقطعات الجيش الاخرى حتى تطهير المدينة بالكامل”.

واكد ان هذا الامر “لاينهي عزيمتنا في قتلهم”، مشيرا الى أن جامع النوري ومنارته الحدباء “ارث نعتز بيه جميعا وخاصة اهالي الموصل ومن الممكن ان يعمر”.

يذكر ان قيادة عمليات قادمون يا نينوى اعلنت، في وقت سابق من يوم الأربعاء، عن قيام تنظيم “داعش” بتفجير جامع النوري ومأذنة الحدباء في الساحل الأيمن من مدينة الموصل، واصفة ذلك بـ”الجريمة التاريخية”.

وقال القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي في بيان مقتضب نشره مكتبه الاعلامي ان “تفجير داعش لمنارة الحدباء وجامع النوري هو اعلان رسمي لهزيمة التنظيم”.

يشار الى أن مسلحي تنظيم “داعش” اقدموا خلال سيطرتهم على مدينة الموصل منذ حزيران 2014، على تفجير ابرز الشواخص التاريخية في المدينة ومنها تفجير مرقد وجامع النبي يونس (ع) في (24 تموز 2014)، ومرقد الإمام ابو العلى في ذات التاريخ، وسبقهما تفجير مرقد “الإمام السلطان عبد الله بن عاصم بن عمر بن الخطاب” في (4 تموز 2014)، ومقام الإمام العباس في قرية الكبة (10 كم شمال الموصل)، في (25 حزيران 2014).

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here