ماتيس يتعهد بسحب الاسلحة المقدمة لوحدات حماية الشعب الكردية

تعهد وزير الدفاع الاميركي جيمس ماتيس، الخميس، بسحب الاسلحة المقدمة لوحدات حماية الشعب الكردية بعد هزيمة داعش.

وقالت مصادر في وزارة الدفاع التركية اليوم (22 حزيران 2017)، ان وزير الدفاع الاميركي جيمس ماتيس تعهد في رسالة إلى نظيره التركي فكري اشيق بأن الأسلحة التي قدمتها واشنطن لوحدات حماية الشعب الكردية ستسحب من يدها بعد هزيمة داعش، بحسب وكالة رويترز.

واضاف ماتيس في رسالته، ان واشنطن ستتخذ تدابير مكثفة وحازمة حيال الهواجس المتعلقة بأمن تركيا، وأنهم سيرسلون الى انقرة قائمة شهرية بالأسلحة الممنوحة لوحدات الحماية الكردية.

وذكرت المصادر، أن ماتيس أبلغ إشيق في رسالته بأن الولايات المتحدة ستتخذ إجراءات حازمة لمعالجة المخاوف الأمنية التركية وإن العرب سيمثلون 80 في المئة من القوات التي ستسعى لاستعادة مدينة الرقة السورية من قبضة داعش.

ووحدات حماية الشعب جزء رئيسي من تحالف قوات سوريا الديمقراطية، الذي بدأ عملية هذا الشهر لاستعادة الرقة معقل تنظيم داعش في سوريا، فيما قالت تركيا إنها سترد على وحدات حماية الشعب إذا شعرت بتهديد منها.

جدير بالذكر ان تركيا تعتبر وحدات حماية الشعب الكردية “منظمة ارهابية” وتعتبرها امتدادا لحزب العمال الكردستاني، فيما ترى الولايات المتحدة ان وحدات الحماية لا تتبع حزب العمال ولها دور فاعل في هزيمة داعش في سوريا.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here