متحدث عشائر نينوى: نطالب بعودة مناطقنا لإقليم كوردستان وشمولها باستفتاء الاستقلال

اكد المتحدث باسم عشائر نينوى، أمس الاربعاء ، على رغبتهم ومطلبهم بانضمام المناطق الكوردستانية خارج ادارة اقليم كوردستان في سهل نينوى (ماتسمى بالمناطق المتنازع عليها) لإقليم كوردستان ، وشمول تلك المناطق بالاستفتاء الذي سيجري في 25 سبتمبر/ ايلول المقبل على الاستقلال .

الشيخ مزاحم الحويت، قال في بيان ان ” العشائر العربية في محافظة نينوى تعلن عن رغبتها بانضمام مناطقها التي يطلق عليها (مناطق متنازع عليها ) لإقليم كوردستان ورغبتهم بشمولها بالاستفتاء المقرر في الاقليم”.

وكان رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني ، اجتمع اليوم الاربعاء، في مدينة اربيل عاصمة اقليم كوردستان،مع شخصيات اجتماعية واكاديميين ورؤساء العشائر العربية في محافظة نينوى وقضاء مخمور .

الشيخ الحويت، اكد على ان ” العشائر العربية في سهل نينوى ترغب بان تكون مناطقها ضمن اقليم كوردستان الذي يسود فيه التعايش السلمي الاخوي بين جميع الديانات والطوائف والقوميات ” . مضيفا بالقول ، انهم طالبوا رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني ” بعدم قبول عودة كل من شارك مع داعش من سكان القرى او الافراد بسقوط مناطقنا وقرانا بيد عصابات داعش الارهابية ” . موضحاً كما طالبنا الرئيس بارزاني بأن ” يكون لنا مرشحين لبرلمان اقليم كوردستان خلال المرحلة المقبلة ” .

وأكد المتحدث باسم العشائر العربية في محافظة نينوى،بالقول ” نرفض رفضا قاطعا دخول اية قوة عسكرية اخرى غير قوات البيشمركة الى مناطقنا وقرانا ” . مضيفاً ” نثمن ما قدمته قوات البيشمركة من دماء زكية سالت على تلك الاراضي لتحريرها من دنس التنظيم الارهابي الدموي داعش ” . موضحا: “طالبنا فخامته بتشكيل قوة عسكرية بحجم لواء تابع لوزارة البيشمركة من العرب في مناطق قضاء مخمور”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here