مفوضية انتخابات كوردستان: عملية الاستفتاء ستشمل الكورد الساكنين في بغداد أيضاً

أعلنت المفوضية العليا للانتخابات والاستفتاء في إقليم كوردستان، سنفتتح مراكز الاقتراع الخاصة بالاستفتاء في بغداد وأي مكان آخر في العراق نجده مهماً، لافتة إلى أن “مواطني إقليم كوردستان في الخارج سيصوتون في الاستفتاء بطريقة إلكترونية”.

وقال هندرين محمد، رئيس المفوضية العليا للانتخابات والاستفتاء في إقليم كوردستان، إننا “مستمرون في تحضيراتنا لإجراء الاستفتاء بشكل جيد في إقليم كوردستان”، مشيراً إلى أن “المفوضية تعمل بكل جهودها لتنظيم الاستفتاء المزمع إجراؤه في 25 أيلول المقبل”.

كما أوضح هندرين أن “المفوضية تعمل لوضع صناديق الاقتراع في بغداد وأي مكان آخر من العراق لفتح المجال أمام الكورد في الاستفتاء”، لافتاً إلى أنهم “سيفتحون مراكز الاقتراع في المناطق التي تشملها المادة 140”.

وبشأن مشاركة مواطني إقليم كوردستان في المهجر، قال هندرين “ليس لدينا أي مشلكة حول مشاركتهم باعتبارهم سيشاركون بطريقة إلكترونية”.

يشار إلى أن ممثلي الأحزاب السياسية في برلمان وحكومة إقليم كوردستان اجتمعوا الأربعاء، 7 حزيران، 2017، في مصيف صلاح الدين برئاسة مسعود البارزاني وبحضور نائب رئيس اقليم كوردستان ورئيس الحكومة ورئيس المفوضية العليا للانتخابات في كوردستان ونائبه، وتم فيه تحديد الخامس والعشرين من أيلول المقبل موعداً لإجراء الاستفتاء في إقليم كوردستان، والتأكيد على إجراء الانتخابات بموعدها المقرر في 6-11-2017.

ترجمة وتحرير: آزاد جمكاري

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here