العراق يؤكد تضامنه مع السعودية على خلفية استهداف الحرم المكي

دانت وزارة الخارجية محاولات استهداف الحرم المكي مؤكدة تضامن العراق مع السعودية بوجه “الجماعات الارهابية” التي تستهدف أمنها واستقرارها الداخلي .

وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية احمد جمال في بيان ” تعبّر وزارة الخارجية العراقية عن ادانتها واستنكارها للعملية الارهابية التي حاولت استهداف الحرم المكي الشريف ، وتؤكد تضامن العراق مع المملكة العربية السعودية الشقيقة بوجه الجماعات الارهابية التي تستهدف أمنها واستقرارها الداخلي” .

واضاف ان ” هذه المحاولات تظهر مقدار الانحراف الفكري والعقائدي للعصابات المتبنية لمنهج الارهاب والتكفير ، والذي دفعها الى محاولة الاعتداء على أقدس بيوت الله وخلال شهر رمضان الكريم ، مما يستوجب جهوداً أكبر للقضاء على مصادر دعمها وتمويلها والحواضن الفكرية المتبنيّة لخطابها “.

يذكر ان السعودية اعلنت امس الجمعة احباط محاولة لاستهداف الحرم المكي، بعد تلقي أنباء من داخل حي أجياد المصافي في مكة المكرمة، بجانب الحرم المكي، تؤكد وجود خلية هناك، تجهز للقيام بعمليات “إرهابية” في الفترة القادمة، وتحركت القوات لمحاصرة الخلية، التي فجر أحد أعضائها نفسه بعدما اشتبك مع قوات الأمن .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here