د.اياد علاوي: التقاعس ازاء محنة اطفال العراق جريمة بحق البلد ومستقبله

نائب رئيس الجمهورية د.اياد علاوي : التقاعس ازاء محنة اطفال العراق جريمة بحق البلد ومستقبله وندعو لحملة دولية عاجلة لرفع المعاناة عن ملايين الاطفال

وصف نائب رئيس الجمهورية الدكتور اياد علاوي التقرير الأخير الذي اصدرته منظمة اليونيسيف حول اطفال العراق بـ “المرعب”، فيما حذّر من ان ما جاء في التقرير يُنبئ بكارثة اجتماعية تهدد مستقبل العراق .
واضاف سيادته في تصريح صحفي، اليوم ، ان تقرير اليونيسيف تضمن معلومات مخيفة وخطيرة عن اوضاع الاطفال في العراق لا يمكن تجاوزها مطلقاً، مشددا على ضرورة ان يتم التعامل مع تلك المعلومات بجدية ووضع الخطط العاجلة لتدارك تأثيراتها .
وأكد السيد نائب رئيس الجمهورية ان الظروف التي شهدها العراق خلال السنوات الثلاث الأخيرة ستظهر جلية وواضحة على ملايين الأطفال وستنعكس سلباً على تصرفاتهم وهو ما ينذر بكارثة اجتماعية مستقبلية تمتد اثارها الى جميع نواحي الحياة .
ودعا سيادته الى حملة عاجلة تتبناها الامم المتحدة وبدعم من المجتمع الدولي لرفع المعاناة عن هؤلاء الأطفال ومعالجة الاثار السلبية التي خلفها احتلال داعش لمدنهم ومعارك التحرير التي عايشوها ومحنة النزوح التي عاشوها وفق برامج واليات واضحة وضمن توقيتات زمنية محددة .
كما دعا الدكتور اياد علاوي الاجهزة الحكومية والجهات المعنية الى بذل جهود مضاعفة للتخفيف من معاناة الاطفال في المناطق المحررة وفي مخيمات النزوح، لافتاً الى ان التقاعس ازاء محنتهم سيكون بمثابة جريمة تُرتكب بحق العراق ومستقبله.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here