معظم القتلى (مقاتلين شيعة عراقيين بسوريا)..(فلماذا قوات ايرانية وليست عراقية..بمحيط دمشق)

بسم الله الرحمن الرحيم

كشف الناطق باسم الرئاسة التركية ابراهيم قالن، عن مفاوضات لنشر قوات اجنبية في سوريا بين الاطراف المعنية في اتفاقية مناطق “تخفيف التصعيد”.. وتتضمن خطط لنشر قوات تركية وروسية في ريف ادلب، وقوات روسية وايرانية في محيط دمشق؟؟ بالاضافة الى قوات امريكية واردنية في ريف درعا..

هنا ما يهمنا هو (لماذا قوات ايرانية في محيط دمشق)؟؟ وليس (قوات عراقية)؟؟ فمعظم القتلى بالمليشيات هم (شيعة عرب من منطقة العراق).. في سوريا.. ومقابر النجف تشهد.. والقوات الحكومية وقوات مكافحة الارهاب لبغداد هي من تقاتل الارهاب بالموصل … فلماذا جنت ايران المكاسب.. في وقت الايرانيين لم يخسرون من شبابهم شيء مقارنة بالاف مؤلفة من دماء الشيعة العرب من ابناء وسط وجنوب منطقة العراق؟ وايران لم تقاتل الارهاب وجيشها لم يحارب الارهاب (وبمقارنة بعدد من قتل من شيعة العراق مقارنة بالايرانيين.. نجد الفرق ليس فقط شاسع ولكن لا يمكن ان يقارن.. لان النتيجة تفضح ايران).

الجواب/

اولا: اعتراف ايران بانها اول من وقفت لجانب اردوغان ضد الانقلابيين العسكريين بتركيا.. (علما من يحكم تركيا هم الاخوان المسلمين).. وما صدر من تركيا ضد امريكا والغرب بعد الانقلاب.. وتقارب تركيا مع روسيا.. وهذا ليس غريب على ايران.. التي تقف لجانب قطر التي تحتضن الارهابيين وشيوخهم كالقرضاوي المصري.. ووقوف ايران مع مرسي الاخواني المخلوع الذي وصف الشيعة باخطر اليهود.. ووقوف ايران مع حليفتها سوريا وبشار الاسد الذي دعم الارهاب بعد عام 2003 باعتراف المالكي الذي اتهم سوريا بدعم الارهاب.

ثانيا: لان مليشة الحشد تقاتل نيابة عن مصالح ايران القومية العليا فالمكاسب بعد ذلك تعود للنظام الايراني حصرا. يذكرنا ذلك بتصريح روحاني ردا عن اعتراض طلبة ايرانيين على تواجد ايراني بالعراق.. رد روحاني (ان تواجد الايرانيين بالعراق هو وراء رفع العقوبات الاقتصادية والتجميد وتمرير البرنامج النووي حسب الاتفاق الدولي باجتماعات ظريف كيري).. اي ايران لم تطرح اي ملف فلسطيني لتفاوض لصالحه باي اجتماع دولي مع امريكا او امريكا.

كيف نطلب الشرف من عملاء لايران.. ان يحررون الشيعة العرب بالمنطقة.. وايران قائمة على نهب نفط الشيعة العرب بالاحواز.. كالسعودية القائمة على نهب نفط الشيعة العرب بالاحساء والقطيف.. كيف نطلب الشرف من الذين يرون بام اعينهم كيف عملاء ايران بالحكم ببغداد يحرقون الغاز بجنوب منطقة العراق ومنها بالبصرة.. لتعلن ايران عن تصديرها الغاز الايراني للعراق.. وكيف تعمدوا الفساد باموال الكهرباء التي وصلت لاكثرمن40 مليار دولار.. حتى تهيمن ايران على الكهرباء بالعراق عبر تصديرها كهرباء رديئة بمليارات الدولارات ..

……………………………..

واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr
………………………………

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here