نتائج اولية تكشف الجهة التي منحت الاذن لنصب الاعلانات التجارية فوق سيطرات الداخلية

كشفت لجنة التحقيق الخاصة بمحاسبة المسؤولين عن نصب الاعلانات التجارية في السيطرات التابعة لوزارة الداخلية، اليوم الاثنين، نتائجها الأولية، مبينة أن قيادة عمليات بغداد هي من أعطت الموافقة للتاجر بنصب تلك الاعلانات.

وذكر مصدر أمني انه “بعد التحقيقات الأولية حول نصب اعلانات في سيطرات التابعة لوزارة الداخلية في بغداد، وأمر وزير الداخلية بتشكيل لجنة تحقيقية لمحاسبة المقصرين، أظهرت النتائج الأولية للجنة المكلفة بالتحقيق بموضوع الإعلانات التجارية فوق السيطرات تبين ان قيادة عمليات بغداد هي من أعطت الموافقة للتاجر”.

واضاف ان “وزير الداخلية اصر على رفع لوحات الإعلانات وصور القادة وصوره وابقاء العلم العراقي فقط بالسيطرات واحترام القانون”.

وكان وزير الداخلية قاسم الاعرحي، قد امر في وقت سابق من أمس الاحد، بتشكيل لجنة من المفتشية والشؤن والقانونية، تتولى أستدعاء أمراء فصائل وسرايا نقاط التفتيش التي تضع الإعلانات التجارية فوق هذه النقاط ومحاسبتهم حسابا عسيراً وفق القانون.

وانتشرت في الاونة الاخيرة، ظاهرة الاعلانات التجارية فوق عوارض السيطرات الامنية، بالاضافة الى لوحات اخرى تتضمن صورا لقادة امنيين وشخصيات دينية وسياسية، في العاصمة بغداد والمحافظات.

يشار الى أن وزير الداخلية منع منذ تسنمه المنصب، وضع اية صورة له او اي قائد من القوات الامنية وغيرها في نقاط التفتيش او الأماكن العامة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here