الكعود: من المستبعد ان يوافق الجيش الاميركي على تواجد الحشد الشعبي في منفذ الوليد

استبعد رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة الانبار نعيم الكعود، موافقة الجيش الاميركي على تواجد قوات تابعة للحشد الشعبي عند منفذ الوليد الحدودي مع سورية.

وقال الكعود في تصريح، أن “تواجد قوات الحشد الشعبي في منفذ الوليد مرتبط بموافقة القوات الأميركية المتواجدة حاليا في الجانب السوري، وهو امر مستبعد حسب ما اوضحته الإجتماعات الأمنية السابقة مالم يكن هناك تنسيق ثانٍ بين الحكومة والقوات الأميركية يوضح دور الحشد اذا كان لتطهير تلك المنطقة فقط او مسكها”.

وأضاف، أن “قوات الحشد العشائري وبإسناد من القوات الأميركية تمكنت العام الماضي من السيطرة على منفذ الوليد، تلاه تقدم قوات حرس حدود المنطقة الثانية لإستلامه مع ابناء العشائر”.

ونفى الكعود، وجود تقدم عسكري حاليا بإتجاه الوليد، مضيفا، ان”التحركات الجارية هي(استطلاع للقوة) تهدف إلى تطهير بعض المناطق والجيوب اهمها منطقة عكاشات التي تعد محورا مهما لمعركة استعادة الغربية، حيث تتهيأ قيادتا عمليات الأنبار وعمليات الجزيرة لهذه المعركة بعد حسم معركة الموصل”.

وكانت وزارة الدفاع العراقية الاسبوع الماضي، عن انتشار قواتها في منفذ «الوليد» الحدودي بين العراق وسورية، والسيطرة الكاملة على الحدود مع كل من سورية والأردن، بعد اسبوع من اعلان الحشد الشعبي السيطرة على المزيد من النقاط على هذه الحدود.

من نبيل عزامي

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here