شرط أمريكي لحصول البيشمركة على المساعدات

اعدت لجنة خدمات الجيش في الكونغرس الامريكي مشروع قانون يخول وزيري الدفاع والخارجية تقديم مساعدات للقوات العراقية وقوات البيشمركة، مشترطة ان يكون الاقليم مشاركا في الحكومة الاتحادية.

وتطرق قسم من المشروع عن تأمين مساعدات اضافية من قبل امريكا لمواجهة تنظيم “داعش” في العراق وسوريا ويسمح لوزير الدفاع الامريكي بالتنسيق مع وزير خارجيتها تقديم مساعدات مالية لجميع القوات الامنية العراقية ومن بينها القوات الكوردية والعشائر السنية والقوات المحلية الاخرى المكلفة بواجبات امنية وطنية.

كما اشار المشروع الى عراق شامل يمثل الجميع مهم لتحقيق الاهداف الامريكية في مواجهة “الارهاب”، “يجب ان يخطو العراق لحماية مصالح الاقليات في الحكومة المركزية”.

وشدد المشروع على ان “وصول اي مستلزمات ومعدات ليد السنة او الكورد او المسيحيين يجب ان تستخدم في واجبات الامن الوطني”، مضيفا ان تامين المساعدات المالية لحكومة اقليم كوردستان هو من اجل تحسين التعاون بين الحكومة العراقية وحكومة الاقليم وهو مسعى موحد لمواجهة داعش”.

واضاف المشروع ان هذا النوع من المساعدات المالية تكون مشروطة بمشاركة حكومة اقليم كوردستان في الحكومة العراقية الموحدة وايضا حسن التنسيق بين الجانبين في الحملة ضد “داعش”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here