من هو اياد علاوي؟

احمد كاظم
اياد علاوي بعثي قطمر منذ رئاسته لجنة تعذيب الطلبة في كلية الطب في الستينات و لا زال بعثيا و يشكر على عدم نفيه ذلك.
اول جريمة ارتكبها اياد في كل الطب قتله بالتعذيب زميله المرحوم الكردي الفيلي صاحب مرزا لأنه شيوعي رفض الانضمام الى حزب البعث.
في كلية الطب اياد لم يحضر محاضرة واحدة و لا درس سريري لأنه كان مشغولا بملاحقة الطالبات الجميلات و تعذيب غير البعثيين و مع ذلك تخرج بامتياز بسبب ولائه لحزب البعث.

بعد منحه الشهادة عينه صدام ملحقا ثقافيا في السفارة العراقية بلندن ليشرف على منظمات الحزب في اوربا و خلال وجوده هناك التحق بالمخبرات البريطانية.
وصل خبر التحاقه بالمخابرات البريطانية الداخلية و الخارجية الى صدام فطلب منه الحضور الى بغداد فرفض لأنه متأكد ان صدام سيعدمه ثم اعلن انشقاقه من الحزب ليرأس بدعة (الوفاق الوطني).
اياد لم يكتف بانتمائه للمخابرات البريطانية و تعاون مع ال سي آي أي الامريكية ليساهم في احتلال العراق في 2003.

اياد كسيده صدام يؤمن بانه القائد الضرورة و بقاءه رئيسا للوزراء (شرّ لا بد منه) ما يفسر وجوده الدائم خارج العراق لعدم حصوله على المنصب.
اياد من عائلة شيعية معروفة و لكنه اعتنق الوهابية ليصبح مليونيرا من المال الخليجي و منحه الملك السعودي المقبور عبد الله طائرة خاصة

لان اياد من عائلة شيعية انتخبه الخليج الوهابي كطابور خامس ليساهم في تخريب العملية السياسية لكي يعود الحكم السنّي المطلق للعراق بقيادته.

باختصار: اياد علاوي أبو البلاوي همّه السلطة و جمع المال بكل الوسائل غير المشروعة بمساندة ملوك و امراء الخليج و ملك الأردن الشحاذ.
ملاحظة: لغرض تبرير مشاركة بريطانيا في إزاحة صدام اعتمد توني بلير على بدعة (صدام بإمكانه استعمال أسلحة الدمار الشامل خلال 40 دقيقة) ما اثار الرعب في بريطانيا.
استند توني بلير في بدعته على تقرير قدمه اياد علاوي بصفته بعثي سابق من حاشية صدام فاقنع البرلماني البريطاني للمشاركة في احتلال العراق.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here