بالبغدادي الفصيح ..آلووووووو تفضل أغاتي !!

احمد الحاج
أزعم بأن المكالمات المؤرقة والإشعارات الساخنة التي تلقيتها خلال اليومين الماضيين لم يحظ بها – ترامبووو ابو كذلة وشعر سارح – شخصيا ، ﻻ قبل لفط الـ 500مليار دولار فضلا عن هدايا ايفانكا وميلانيا وﻻ بعدها ( انا هنا لا أتحدث عن الكم العائم بل عن النوع الصادم ) .
– زميل صحفي من بغداد ” آلوووو سجل عندك ، هيأة الانواء الجوية ،تؤكد ان درجة الحرارة العظمى في العاصمة بلغت 48 مْ، وهي أعلى درجة منذ عام 2007!!”
*شكرا سأنشر الخبر قبل ان يدهمني الخطر، وأشغل ” المهفة ” ﻷن المولد الاهلي شأنه شأن السلم المجتمعي والاهلي ، عااااطل ، وﻷن إنتقال العراق وبعد اهدار 321 مليار دولار على مشاريع غير مدروسة من الاقتصاد المركزي المدعوم الى خصخصة الوطن والزردوم ، باااطل ، أما عن الكهرباء اللاوطنية فأكيد ولابد مطفية وممنوع على- المايعين من شدة الحر امثالي – معرفة ملابسات القضية ، ” بس لو اعرف الـ 30 مليار دولار التي انفقت على المنظومة الكهربائية بما يعادل 10 أضعاف ميزانية البحرين وأكثر من ميزانيتي الكويت والإمارات مجتمعتين ، وين صارت ؟!
– دقيقة وين رايح بعد ماخلصت ” احباط عمليتين انتحاريتين بحزامين ناسفين شمالي العاصمة ، وثالثة بعجلة مفخخة شرقيها ! وشوووكرن .
– مراسل بابل ” آلووووو ، دون يمك ، اندلاع حريق كبير التهم عددا من غابات ناحية “جبلة” شمالي بابل نتيجة ارتفاع الحرارة والرياح العاتية ”.
* ممنون سيتم النشر، ولكن بعد العصر !
– مراسل من نينوى ” آلوووووو ، اخويييي مجلس محافظة نينوى يعلن ان الكلفة التخمينية لإعادة اعمار الموصل 750 مليار دينار !
* في هذه الحالة ﻻبد من اعلان الموصل مدينة منكوبة في هاشتاج جماهيري عبارة عن نفخ وتغريد على تويتر في آذان وضمائر وعقول وقرب مثقوبة !
– مراسل من واسط ” آلووووو ، شلون الشباب ؟ هيأة الرصد الزلزالي تعلن تسجيل 8 هزات ارضية يومي الاربعاء والخميس ، تراوحت قوتها بين 3،8 -3،7 درجة على مقياس ريختر المؤلف من تسع درجات في قضاء بدرة !! يمعوووود .. هاي وينك؟ آلووووو .
* لحظة اخوية ، خليني اشرب حبايتين بنادول ﻷن راسي راح ينفجر !
– مراسل من ديالى ، ” الله يساعدكم ..شلونكم ، اابن عمي وثق فوز العراق بالمركز الاول على مستوى العالم ؟؟
* اييييه ، هذا الخبر الحلووو ، بشرك الله بالخير ، شوية تغيير ، بأي شيء فاز العراق على غير عادته ” كرة قدم ، سلة ، طائرة ، سباحة .. ؟؟ !
– محطة “بلاسيرفيلي” الاميركية تعلن ان قضاء خانقين هو الاكثر حرارة على مستوى العالم خلال 24 ساعة بدرجة بلغت 51 مئوية ، يليه قضاء بدرة في المركز السادس بـ 50 درجة مئوية ، تعقبهما البصرة بـ 49.4 لتحتل المرتبة التاسعة عالميا ، ومن ثم ذي قار بـ 49 درجة محتلة المركز 14 دوليا !
* تك توووووت ، عذرا الهاتف المطلوب قد يكون مشغول حاليا أو خارج منطقة التغطية ، يرجى الاتصال في وقت لاحق !

– بعد مرور ساعة ، صديق من اربيل ” آلووووو ، هسه عرفت ليش انت عصبي بأستمرار – فالتمست لك 70 عذرا – ﻷن معهد غالوب ﻷستطلاعات الرأي ، اكد في آخر استطلاع له، ان ” العراقيين هم من أكثر الشعوب العربية غضبا” ، موبس هاي ﻻﻻﻻ ” وانه ” اي العراق وللمرة الخامسة على التوالي يتصدر قائمة أكثر الدول التي عاش مواطنوها تجارب سلبية ومصاعب معيشية ومشاكل صحية” .

* عذرا صاحب الرقم المطلوب – ممطووول – حاليا ، يرجى الاتصال بالاسعاف الفوري ودفع 50 الف دينار لسائقها مقدما ، و50 الف دينار لمساعده مؤخرا ، من غير البقشيش ، وشراء الادوية من الصيدلية ودفع تكاليف المغذي والابر والتضميد و إجراء العملية ،وﻻتنسى باص الدخولية ، ولتلك الفراشة الاكرامية وووووالصحة اكيد في خدمة الشعب اذ ان لحياته وحتى إجراء الانتخابات الاولوية – بعدها مو مشكلة – ولأصابعه البنفسجية حصرا و من دون جسده المبلل بالنفط والقطران ، الافضلية !
وتظلي دايما فوك ، منصورة يابغداد ، وكلنا العراق ، كلنا العراق ، كلنا العراق ! . اودعناكم اغاتي

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here