عضو بالمالية النيابية يكشف عن تفاصيل المستحقين للراتب التقاعدي

كشف عضو اللجنة المالية النيابية حسام العقابين السبت، عن عدد من التفاصيل الخاصة بالرواتب التقاعدية والمستحقين لها.

وقال العقابي في تصريح نشر على موقع الهيئة السياسية للتيار الصدري ان “توزيع الراتب التقاعدي على الورثة يكون بنسبة (%80) اذا كان المستحق واحد، و(%90) اذا كان اثنين ويوزع بينهما بالتساوي، و(%100) اذا كانوا ثلاثة ويوزع بالتساوي”.

وأضاف العقابي ان “للموظفة (المتزوجة ، الارملة ، المطلقة الحاضنة لأطفالها) ان تطلب إحالتها الى التقاعد بشرط ان لا تقل مدة خدمتها التقاعدية عن (15) سنة، وأن لا يقل عدد اطفالها عن (3) ولا يزيد عمر اي منهم عن (15) سنة، وان تنصرف لرعاية الاطفال”، مشيرا الى انه “اذا ترك الموظف العمل او استقال او عُزل من وظيفته بعد تاريخ الاول من كانون الثاني عام 2014، وكانت لديه خدمة تقاعدية لا تقل عن (20) سنة واكمل الـ (50) سنة من العمر فأنه يستحق الراتب التقاعدي”.

وتابع العقابي “اذا توفي الموظف المعزول او المفصول او المستقيل او تارك الخدمة بعد قطع علاقته بالخدمة وكانت له خدمة تقاعدية لا تقل عن (15) سنة فيصرف الراتب التقاعدي لأسرته اعتبارا من تاريخ وفاته وان حصلت الوفاة قبل اكماله سن الـ (50) سنة”.

وتقوم هيئة التقاعد العامة بتوزيع الرواتب للمتقاعدين العسكريين كل شهرين في الاشهر الفردية، في حين تقوم بتوزيع الرواتب للمتقاعدين المدنيين كل شهرين للاشهر الزوجية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here