الأعرجي يعلن تلقيه دعوة لزيارة الرياض ويؤكد تسلمه “ملاحظات” بحرينية على جهات عراقية

أعلن وزير الداخلية قاسم الأعرجي، الأربعاء، تلقيه دعوة رسمية لزيارة المملكة العربية السعودية منتصف شهر تموز الحالي، فيما أشار إلى تسلمه “ملاحظات” من وزارة الداخلية البحرينية على “جهات عراقية” قالت المنامة إنها تتدخل في الشأن الداخلي البحريني.

وقال الأعرجي إنه تلقى “هذا اليوم دعوة رسمية من المملكة العربية السعودية لزيارة المملكة في الخامس عشر من شهر تموز الحالي”، ماضياً إلى القول “أنا من الداعمين لأن تكون للعراق علاقات طيبة وإيجابية ومتوازنة مع جميع الدول”.

ورداً على سؤال بشأن تضمين مؤتمر وزراء الداخلية العرب طلباً بحرينياً لإدراج الحشد الشعبي كـ”منظمة إرهابية” من عدمه، أجاب الأعرجي قائلاً إن “البحرين لديها بعض الملاحظات على بعض الجهات العراقية وهي تدعي أن هذه الجهات تتدخل في الشأن البحريني، وهذا لا يمثل وجهة نظر الحكومة العراقية باعتبار أنها تلتزم بالدستور ولا تتدخل في شؤون الدول الأخرى”.

وتابع وزير الداخلية، “تسلمت بعض الملاحظات من وزارة الداخلية البحرينية وحالياً نحقق في صحة تلك الإدعاءات، ونعمل على تفكيك أية أزمة مع جميع الأشقاء وأن لا نكون جزءاً من منظومة تدعو إلى المشاكسة في هذه المنطقة”، مؤكداً على “ضرورة تفكيك جميع الأزمات في المنطقة”.

يشار إلى أن وفداً عراقياً برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي وعضوية وزراء عدة من بينهم وزير الداخلية قاسم الأعرجي أجرى، في شهر حزيران الماضي، جولة إقليمية شملت السعودية وإيران والكويت.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here