قاض: إعادة محاكمة بيل كوسبي هذا العام في اتهامات الاعتداء الجنسي

قال قاض بولاية بنسلفانيا الأمريكية إن الممثل الكوميدي بيل كوسبي سيمثل أمام المحكمة مجددا في نوفمبر تشرين الثاني لاتهامه بالاعتداء جنسيا على موظفة سابقة في جامعته وذلك بعد خمسة أشهر من تعليق أولى محاكماته في هذه الاتهامات.

وأضاف ستيفن أونيل القاضي في محكمة مقاطعة مونتجمري أن الممثل الكوميدي البالغ من العمر 79 عاما سيمثل للمحاكمة مجددا اعتبارا من السادس من نوفمبر تشرين الثاني. ويتهم كوسبي بالاعتداء جنسيا على أندريا كونستاند وهي موظفة في جامعة تمبل عام 2004.

وحقق كوسبي نجاحا باهرا من خلال برنامج (ذا كوسبي شو) في ثمانينيات القرن الماضي قبل أن تتهمه عشرات النساء بالاعتداء الجنسي عليهن في سلسلة وقائع ترجع للستينيات.

وسقطت بالتقادم الغالبية العظمى من هذه الوقائع المزعومة لذا لن يتسنى للقضاء النظر فيها لكن كوسبي مثل أمام المحكمة في اتهام جنائي واحد لأن مدعين في بنسلفانيا وجهوا الاتهامات له في ديسمبر كانون الأول 2015 أي قبل أيام من سقوط زعم كونستاند بالتقادم أيضا.

ولم يتسن للمحلفين الذين نظروا في أولى محاكمات كوسبي بمدينة نوريستاون في بنسلفانيا الوصول إلى قرار بالإجماع في القضية الشهر الماضي بعد 52 ساعة من المداولات التي امتدت في كثير من الأحيان إلى ساعة متأخرة من الليل.

وينفي كوسبي أي تجاوز وقال إن أي علاقة جنسية دخل فيها كانت بالتراضي. وأثنى أندرو ويات المتحدث باسمه على قرار المحلفين تعليق القضية بوصفه انتصارا لكوسبي الذي لم يقدم أي عرض جماهيري منذ أكثر من عامين.

(إعداد ياسمين حسين للنشرة العربية – تحرير ليليان وجدي)

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here