نائب يضع لجنة الخبراء أمام خيارين

وضع النائب عن ائتلاف دولة القانون عباس البياتي، السبت، لجنة الخبراء المكلفة باختيار أعضاء مفوضية الانتخابات الجديدة بين إنجاز أعمالها خلال المدة المتبقية لها أو تقديم استقالتها، مبيناً أن العطلة التشريعية البرلمانية كانت سبباً في تمديد عمل اللجنة إلى نهاية الشهر الحالي.

وقال البياتي إن “ما تبقى من فترة أمام لجنة الخبراء المكلفة باختيار مرشحي مجلس المفوضين هو إلى نهاية هذا الشهر”، موضحاً أن “اللجنة كان من المفترض أن تستكمل أعمالها خلال ثمانية أسابيع لكن جاءت العطلة التشريعية ولم تكن هنالك أية مقابلات مما استوجب تمديد عملها إلى نهاية الشهر الحالي لاستكمال اختيار أسماء المرشحين”.

وأضاف البياتي، أن “اللجنة باشرت بالمقابلات ونتوقع أن يكون الوقت كافياً لاختزال الأسماء الحالية والبالغة 116 اسماً إلى تسعة أسماء”، ماضياً إلى القول إن “هناك ضغوطات من الشارع إضافة إلى الضغوطات السياسية، بالتالي فعلى اللجنة الإسراع ونعتقد أن مدة الأربعة اسابيع المتبقية لهم كافية لإنجاز أعمالها أو تقديم استقالتها”.

وكان عضو لجنة الخبراء لاختيار أعضاء مفوضية الانتخابات أمين بكر أعلن، أمس الجمعة (7 تموز 2017)، أن اللجنة قررت ابتداء من السبت (8 تموز 2017)، المضي بمقابلة المرشحين بواقع عشرة أسماء كل يوم.

وكشف عضو اللجنة القانونية النيابية فائق الشيخ علي، أمس الأول الخميس (6 تموز 2017)، عن استبعاد جميع المرشحين إلى مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات، مشيراً إلى أنه تم تبليغ الكتل النيابية بأن ترشح كل منها عضوا في مجلس المفوضين، فيما أعرب عن أسفه لذلك.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here