سليماني: فيلق بدر شجرة طيبة.. وحزب الله اللبناني وضع تجاربه تحت تصرف الحشد الشعبي

أعلن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، الجنرال قاسم سليماني، ان “الانتصار الذي تحقق في الموصل ناجم عن حكمة الرجل الكبير والمتميز والحكيم آية الله السيد على السيستاني” وفيما وصف “فيلق بدر” بـ “الشجرة الطيبة”، قال إن “حزب الله لبنان وضع تجاربه تحت تصرف قوات الحشد الشعبي العراقي”.

ونقلت وكالة تسنيم، المقربة من الحرس الثوري، عن سليماني القول خلال كلمة له في حفل بطهران، إن “وزارة الدفاع في الجمهورية الاسلامية الايرانية قامت بتزويد العراق على مدار الساعة بالسلاح لمواجهة العصابات الإرهابية وهذه الانجازات تحققت بتأكيد سماحة قائد الثورة الاسلامية”.

ووصف اللواء سليماني “فيلق بدر العراقي بالشجرة الطيبة”، وفقا لتسنيم. وقال ان “فيلق بدر هي شجرة طيبة مليئة بالشهداء المكرمين حيث تم تشكيله برعاية علماء الدين العراقيين كالشهيدين الصدر والحكيم وقدم خدمات كثيرة”.

وتابع، أن “حزب الله لبنان وضع تجاربه تحت تصرف قوات الحشد الشعبي العراقي”.

وتطرق سليماني إلى “عوامل تحرير مدينة الموصل العراقية”. وقال إن “ظاهرة داعش والتكفير في تاريخ العالم ظاهرة فريدة من حيث ارتكاب الجرائم”، مضيفا أنه “ليس بامكان اي وسيلة اعلامية أن تنشر نوع الجرائم التي ارتكبتها داعش، انهم قاموا باطلاق رصاصة الرحمة على الاف الابرياء في مدينة تكريت او بيع النساء الايزديات.. هذه جرائم عجيبة”.

ومضى يقول، “قاموا بقطع رأس طفل في حلب وفي ديالى قاموا بقلي طفل كلحم الغنم ووضعوه داخل الرز وبعثوه الى امه”.
ووصف سليماني دور رئيس الوزراء حيدر العبادي “في انتصار الموصل باللامثيل له والذي يجب ان نكن له الاحترام”، مشيرا إلى أن “الجيش العراقي يمكن الوثوثق به امام اي اعتداء و هو ليس بحاجة الى قوات اجنبية بصدد فرض نفسها على الجيش والشعب العراقي بذريعة تقديم المساعدات”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here