العامري: “تحرير مليون رهينة” من قبضة داعش بالموصل

اعلن زعيم منظمة “بدر” هادي العامري يوم السبت ان الأجهزة الأمنية تمكنت من “تحرير مليون رهينة” من قبضة تنظيم داعش اثناء عملية استعادة السيطرة على مدينة الموصل، فيما اكد ان الحشد الشعبي تمكن من عزل مناطق غرب المدينة، طالب بمنع عودة أئمة المساجد “المتطرفين” لاعتلاء المنابر في العراق.

وقال العامري في كلمة له اليوم خلال حفل تأبيني لقادة ومقاتلين من منظمته المنضوية في الحشد بالمعارك ضد تنظيم ان “النصر على داعش بالموصل تحقق بأيادِ عراقية بامتياز”، مردفا بالقول ان “الأجهزة الأمنية استطاعت تحرير الأرض، ومليون رهينة استخدمهم تنظيم داعش كدروع بشرية في معركة الموصل”.

وبشأن عدم مشاركة الحشد في معركة تحرير الموصل أوضح العامري ان “هناك أسبابا وضغوطا داخلية وخارجية افضت الى تقسيم الواجبات بين الحشد الشعبي والقوات العراقية في المعارك بنينوى”، منوها الى ان “قوات الحشد استطاعت وبالتعاون مع قوات الجيش ان تعزل مناطق غرب الموصل عن عمليات تحرير المدينة”.

ودعا الى وضع خطة محكمة لمنع عودة “المتطرفين” الى المناطق المحررة قائلا “ما تحقق من نصر كان ثمنه باهضا جدا”، مضيفا انه “يجب وضع خطة استخبارية لمراقبة الخلايا وعدم السماح لعودتها مرة أخرى”.

وتابع العامري بالقول ان “المساجد مرة تكون منبعا لأثارة الفتن، والإرهاب والشد الطائفي، ومرة تكون مكانا للمحبة والسلام، والوئام”، مشددا انه “لن نسمح بعودة أي امام مسجد متطرف يزرع الفرقة والفتنة والطائفية مرة أخرى بين أبناء الشعب العراقي”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here