لواء بالحشد الشعبي يرد على الحركة الديمقراطية الاشورية

وصف المتحدث باسم لواء 50 الحشد الشعبي، ظافر لويس، تصريحات مسؤول المكتب الاعلامي للحركة الديمقراطية الاشورية، كلدو رمزي، حول احداث الحمدانية بالكذب والافتراء.

وقال لويس ردا على الحركة الديمقراطية الاشورية حول احداث الحمدانية، ان قواتهم لم تهاجم مقرات وحدات حماية سهل نينوى NPU ولم تستول على اي مقر لهم، والحديث عن دخول قوة من خارج الحمدانية هو محل كذب وافتراء”.

واكد، ان جميع المقاتلين الموجودين في الحمدانية، هم من لواء 50 ومن اهالي مناطق سهل نينوى ولم تدخل اي قوة من الخارج.

واضاف قائلا، بدلا ان “تعلنوا الاستيلاء على احد مقرات NPU يجب ان توضحوا ان عناصركم هربت من المقر، وتركت اسلحتها، وما اثار استغرابنا هو كيف يمكن لهذه العناصر ان يحموا هذه المناطق واهلها اذا ما تعرضت لهجوم من قبل داعش”، مشددا انه “بدلا من توجيه الاتهامات وايجاد المبررات لهروبكم بحجة هجوم لواء 50 على مقراتكم كان عليكم اعادة النظر ومحاسبة المقصرين”.

وتابع، اننا “نحرص على استقرار مناطق سهل نينوى ولانسمح بزعزعة الامن والاستقرار فيها، كما حدث مؤخرا”.

وكان مسؤول حماية وحدات نينوى، العميد بهنام عبوش، في وقت سابق أن “قوة من كتائب بابليون التي يقودها، ريان الكلداني، أحد قياديي الحشد الشعبي في نينوى، قامت بالتعرض والهجوم على وحدات حماية سهل نينوى ومصادرة أسلحتهم”، مشيرا الى ان القوة المهاجمة “خارجة عن نطاق الحشد الشعبي ومدفوعة من جهات متواجدة في المنطقة، هدفها زعزعة الأمن في المنطقة والسيطرة عليها”، حسب قوله.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here