رابطة الشباب المسلم في لندن تُكرّم كفاءات شابة

جواد كاظم الخالصي
عقدت رابطة الشباب المسلم ‏في بريطانيا حفلا تكريميا لاثنين من الطاقات العراقية الشابة المتفوقين في تخصصاتهم العلمية وذلك يوم السبت الموافق ١٥-٧-٢٠١٧ على قاعة الرابطة في العاصمة البريطانية لندن حضرها السفير العراقي في المملكة المتحدة وعدد من اعضاء السفارة والعديد من ممثلي المؤسسات البحثية ومنظمات المجتمع المدني ووجهاء من الجالية العراقية حيث قام على ادارة البرنامج الدكتور علي الحلي متحدثا عن السيرة الذاتية لكلا الشابين والاهمية الكبيرة في تكريم هذه الكفاءات العراقية الشابة.

الشابان اللذان كُرّما هما كل من:
1- مسار محمود حميد الحاصل على المرتبة الاولى في جامعة باث البريطانية في علوم الحاسوب رغم انه ضرير لكنه تحدى المصاعب والمعوقات لينال هذه المرتبة العالية في مجال تخصصه العلمي.

2- الدكتور ليث الربيعي الحاصل على جائزة افضل طبيب شاب في الجهاز الهضمي في المملكة المتحدة وهو طبيب عراقي.
تحدث كل منهما عن تجربته الرائدة في مجال تخصصه وعن كيفية الوصول الى هذه الدرجة العالية من التحصيل العلمي وتجاوز كل العقبات التي وقفت في طريق تحصيلهم وعبّر كل منهما عن روح التلاحم والتواصل مع العراق والحيز الكبير الذي ياخذه منهما التفكير بالعراق.

وبعد انتهاء حديثهما أعطى الدكتور الحلي الحديث الى السفير العراقي في بريطانيا الدكتور صالح التميمي للحديث عن إمكانية الاستفادة من الطاقات العراقية خصوصا الشابة منها التي يحتاجها العراق كثيرا لامتداد المستقبل أمامهم وكونهم درسوا وحققوا افضل النتائج في جامعات بريطانية رصينة.

وفِي نهاية البرنامج طلب الدكتور علي الحلي من السفير العراقي الدكتور صالح التميمي ومن مدير ادارة الرابطة الاستاذ مرتضى نصار الحضور الى المنصة من اجل تقديم الدروع الى الشابين المُكرّمين وسط تصفيق ومباركة الحضور جميعا في الوقت الذي اشاد الجميع بهذه الخطوة والالتفاتة التي قامت بها رابطة الشباب المسلم لتكريم ابناء العراق المبدعين في المهجر.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here