التحالف الوطني يدعو العبادي الى الاسراع باصدار التعليمات الخاصة بقانون الحشد الشعبي

أكد التحالف الوطني، الاربعاء، التزامه بتوجيهات المرجعية الدينية العليا بشأن أولويات ما بعد تحرير الموصل ومتابعة تطبيقها، فيما دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي الى الاسراع بإصدار التعليمات الخاصة بقانون الحشد الشعبي الذي أقره مجلس النواب مؤخرا.

وقال التحالف في بيان إن “هيئته السياسية عقدت اجتماعها الدوري برئاسة رئيس التحالف عمار الحكيم، حيث تمت مناقشة المواضيع المدرجة على جدول الاعمال والتي تصدرتها متابعة قرارات وتوصيات الهيئة القيادية”.

وأضاف، أن “الهيئة صادقت على توصيات اللجنة الحكومية له بشأن مطار النجف الاشرف، ورفعها الى رئيس مجلس الوزراء، فضلا عن مناقشة توقيت وبرنامج الاعلان عن التسوية الوطنية ومتابعة تطبيقها مع باقي شركائنا في الوطن”، لافتا الى انه “تم بحث الاولويات في المجال التشريعي لما تبقى من عمر الدورة البرلمانية الحالية”.

وأكدت الهيئة السياسية للتحالف، بحسب البيان، “على التزام التحالف بتوجيهات المرجعية العليا بخصوص أولويات ما بعد تحرير الموصل ومتابعة تطبيقها، بالاضافة الى اهمية وحدة التحالف الوطني لتمرير القوانين المعطلة والتي تمس مصالح المواطنية”.

وأوضحت الهيئة، أن “الاجتماع تضمن ايضا معالجة بعض المشاكل التي تواجه المقاتلين من ابطال الحشد الشعبي”، داعية، رئيس مجلس الوزراء الى “الاسراع باصدار التعليمات الخاصة بقانون الحشد الشعبي الذي أقره مجلس النواب مؤخرا”.

يذكر أن مجلس النواب صوت، في (26 تشرين الثاني 2016)، على قانون هيئة الحشد الشعبي، فيما أكد العبادي في وقت لاحق أن القانون يمنع انتشار السلاح خارج إطار الدولة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here