الجبوري يؤكد للنجيفي اهمية تظافر الجهود من اجل الاسراع بعودة النازحين الى الموصل

اكد رئيس البرلمان سليم الجبوري، الاربعاء، على اهمية تضافر الجهود من اجل الاسراع بعودة النازحين الى الموصل، مشيرا الى ان المرحلة المقبلة تتطلب وحدة الصف وادامة الحوار من اجل مواجهة التحديات التي تمر بها البلاد والمنطقة.

وقال مكتب الجبوري ي بيان ان “رئيس البرلمان التقى اليوم الاربعاء، بنائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي”، مبينا انه “تم خلال اللقاء بحث الوضع السياسي والامني في البلاد وأوضاع العوائل النازحة بعد تحرير مدينة الموصل”.

واكد الجبوري خلال البيان، على “ضرورة تضافر جميع امكانيات الدولة من اجل الاسراع بعودة العوائل النازحة الى مدينة الموصل مدن المحررة الاخرى واعمارها وتوفير الخدمات الضرورية لساكنيها”، مشيرا الى ان “مجلس النواب داعم ومساند لكل الجهود الرامية الى تحقيق ذلك”.

واضاف ان “المرحلة المقبلة تتطلب وحدة الصف وادامة الحوار من اجل مواجهة التحديات التي تمر بها البلاد والمنطقة”.

وبحث اللقاء الوضع السياسي في العراق والمنطقة، حيث اكد الجانبان على “اهمية العمل المشترك والفاعل مع الكتل السياسية الاخرى من خلال تفعيل الحوار الذي يسهم بشكل فاعل في تذليل ما يعيق التفاهم الوطني والحفاظ على وحدة العراق وأمنه واستقراره”.

وأكد رئيس البرلمان سليم الجبوري، في وقت سابق، ضرورة عودة النازحين الى مناطقهم في فترة ما بعد “داعش”، مثمنا الجهود الكبيرة التي تبذلها القوات الأمنية لتحرير ارض العراق.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here