الخارجية المصرية من بغداد: لابد من موقف حازم تجاه التدخلات والسياسة القطرية

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، الاربعاء، على ضرورة أن يكون هناك موقف حازم من التدخلات والسياسة القطرية، فيما اشار الى أن حكومة بلاده تسعى بالتعاون مع الحكومة العراقية لاشراك المؤسسات المصرية باعادة اعمار المناطق المحررة.

وقال شكري في مؤتمر صحفي عقده في وزارة الخارجية العراقية مع نظيره ابراهيم الجعفري إن “انجاز تحرير الموصل ينسب الى الشعب العراقي، ومصر تدعم العراق في الجهود الرامية لمكافحة ظاهرة الارهاب”، مشيراً الى “اننا نرفض هذه الظاهرة في المحيط العربي”.

وأضاف شكري، أنه “لابد من أن يكون هناك موقف حازم من الدور والسياسات القطرية”، لافتاً الى أن “على المجتمع الدولي التعاون لمحاربة داعش وعدم استغلال الارهاب سياسيا”.

وتابع شكري أنه “كلما تعززت قدرات العراق ومصر فهو رصيد يضاف لهما”، لافتاً الى أن “بلاده تسعى وبالتعاون مع الحكومة العراقي لاشراك المؤسسات المصرية المعنية باعادة اعمار المناطق المحررة”.

ووصل وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الاربعاء، الى العاصمة بغداد في زيارة رسمية، حيث التقى برئيسي الجمهورية فؤاد معصوم والوزراء حيدر العبادي وبحث معهما العلاقات بين البلدين وتطورات المنطقة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here