رئيس البرلمان لشكري: العراق حريص على مد جسور التواصل مع جميع العرب

أكد رئيس البرلمان سليم الجبوري، اليوم الاربعاء، أن العراق حريص على مد جسور التواصل مع جميع العرب، فيما أشار وزير الخارجية المصري سامح شكري الى حرص بلاده على اهمية اقامة افضل العلاقات مع العراق.

وقال مكتب الجبوري في بيان إن “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استقبل بمكتبه، اليوم الاربعاء، وزير الخارجية المصري سامح شكري والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في المجالين الاقتصادي والتجاري والاستثمار، كما بحث اللقاء مستجدات الاوضاع السياسية والامنية في العراق والمنطقة وملف مكافحة الارهاب”.

ونقل البيان عن الجبوري تأكيده، أن “العراق وبعد الانتصارات التي حققها على تنظيم داعش الارهابي، بحاجة الى مساندة اشقاءه العرب في ملفي اعادة الاعمار والقضاء على الفكر التكفيري عبر التنسيق المشترك وبما يسهم باستقرار المنطقة”.

وأضاف “نتطلع ان يكون ل‍مصر دور في التحديات التي تواجه المنطقة برأب الصدع وتفعيل لغة الحوار البناء، لتجنب المواقف المتضاربة والتصريحات المتشنجة التي لن تفضي الا لمزيد من الازمات”، مؤكداً أن “العراق حريص على مد جسور التواصل مع جميع اشقاءه العرب وان يكون له دور في الملفات المصيرية”.

الى ذلك، هنأ شكري رئيس البرلمان بـ”مناسبة تحرير مدينة الموصل والانتصارات التي حققتها القوات الامنية”، مؤكداً حرص بلاده على “اهمية اقامة افضل العلاقات مع العراق بما يحقق المصالح المشتركة”.

وكان وزير الخارجية المصري سامح شكري وصل، في وقت سابق من اليوم الأربعاء (19 تموز 2017)، إلى العاصمة بغداد في زيارة رسمية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here