نائب عن كركوك: تهديم الهياكل والدور تم بإيعاز من وزارة الاسكان والبلديات

أكد النائب عن محافظة كركوك شوان الداودي، الثلاثاء، أن تهديم الهياكل والدور تم بإيعاز من وزارة الاسكان والبلديات، لافتاً الى أن لجنة التجاوزات في المحافظة تضم جميع المكونات وتهدم التجاوز سواء كان شاغله كرديا او عربيا او تركمانيا.

وقال الداودي إن “قرابة 30 هيكل ودار جرى تهديمها من قبل لجنة التجاوزات في كركوك وبايعاز من نائب المحافظ راكان سعيد الجبوري وليس محافظ كركوك”، مشيراً الى أن “ذلك تم بإيعاز من قبل وزارة البلديات والاسكان لأن الأرض تعود ملكيتها لدائرة الماء”.

وأضاف أن “لجنة التجاوزات في كركوك تضم جميع مكونات المحافظة وهي تهدم التجاوز سواء كان من قبل مواطنا كرديا او عربيا او تركمانيا”.

وبشأن تصريحات النائب عن المحافظة محمد تميم والذي اتهم محافظ كركوك باخراج العرب من دور التجاوز وتهديمها رد الداودي، أن “هذه التصريحات هي التي جلبت المأسي والولايات لعرب كركوك مثلما جلبت لهم من قبل ويلات ساحات الاعتصام، بالاضافة الى اهلنا في قضاء الحويجة ونواحيها اليوم بين مطرقه داعش الارهابي وسندان مخميات النزوح بعيدا عن ارضهم ومزارعهم”.

وأضاف، أن “من يتابع عمل لجنة التجاوزات وانشطتها بكركوك يعلم انها لا تستهدف حيا او مكونا بل تهدف للحفاظ على الاراضي العامه والخاصة”، داعياً تميم الى “التأني والتدقيق قبل الادلاء باي موقف وتصريح لان مثل هذه التصريحات ستضر ب‍الشارع العربي في كركوك”.

وكان المكتب الإعلامي لمحافظ كركوك نجم الدين كريم اتهم، امس الثلاثاء(18 تموز 2017)، النائب محمد تميم بـ”الكذب” و”النفاق”، وفيما أكد انتماء “المئات” من أقربائه الى تنظيم “داعش” بعد أحداث حزيران 2014، أشار الى أن لجنة إزالة التجاوزات في المحافظة تضم ممثلين عن جميع المكونات.

واتهم النائب محمد تميم في اليوم نفسه محافظ كركوك بإخراج العرب من دور التجاوز وتهديمها، فيما دعا رئيس مجلس الوزراء الى التدخل العاجل لإيقاف تلك الإجراءات.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here