أربيل: الحكم على شاب كردي بخمس سنوات لنشره مقطع فيديو

أصدرت محكمة تابعة لقوات الامن (الاسايش) في أربيل، حكما بخمس سنوات بحق شاب، على خلفية قيام الاخير بنشر مقطع فيديو يحث فيه المواطنين على عدم القبول بالاوضاع السيئة التي يعيشونها عام 2015.

ووفق وثيقة منشورة في ( 19 من حزيران 2017 ) أن “المحكمة الخاصة بقوات الامن الداخلي، وبناء على عدم مثول (شفان ازاد مصطفى) أمام المحكمة في الموعد المحدد، فأنها حكمت بالسجن على المجني عليه (غيابيا) ولمدة سنتين، فيما اصدرت ايضا الحكم عليه بالسجن لمدة ثلاثة اعوام اخرى، على خلفية سوء استخدام وسائل الاتصال”.

وكان ازاد قد نشر في شهر آب 2015، مقطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي الـ”فيسبوك” انتقد خلاله الاوضاع السياسية في الاقليم، دون ان يذكر اسم اية جهة سياسية، وقال إن “الناس مستاؤون من أوضاع الاقليم، فالى متى يقبل الناس تلك المظالم “الامر الذي ادى الى اعتقاله من قبل القوات الامنية في أربيل، فيما اثار نبأ اعتقاله ردود افعال على مواقع التواصل الاجتماعي وبشكل واسع.

وبعد اعتقاله من قبل شرطة أربيل وفق المادة (433) من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969، تم نقله الى السجن المركزي في اربيل، ليتم بعد ذلك الافراج عنه بكفالة 3 ملايين دينار، الا انه ذكر عقب الافراج عنه ، انه غير نادم على كل ما قاله في السابق”.

وبعد ان افرجت عنه الشرطة بالكفالة المالية، توجه آزاد الى أوروبا، الا انه نشر بعد فترة وجيزة مقطع فيديو آخر زعم انه موجود في الاقليم ولم يهرب الى اية جهة اخرى”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here