الشرطة: القوات العراقية تستعيد قرية جنوبي الموصل من الدولة الإسلامية

قالت الشرطة إن القوات العراقية استعادت السيطرة يوم الخميس على قرية إمام غربي جنوبي الموصل من تنظيم الدولة الإسلامية الذي سيطر عليها بينما كانت دفاعاته تتداعى داخل المدينة.

تأتي هذه الخطوة في إطار المرحلة التالية من العملية العسكرية الحكومية المدعومة من الولايات المتحدة لطرد الدولة الإسلامية من العراق وتفكيك الخلافة التي أعلنتها.

وقال كريم عبود العقيد في الشرطة إن القوات الحكومية سيطرت تماما على قرية إمام غربي فجر يوم الخميس. وأشار إلى أن القوات عثرت على جثتي صحفيين عراقيين قتلا هناك بعد وقت قصير من هجوم المتشددين عليها.

ويجري الجنود الآن عمليات تفتيش في أرجاء القرية بحثا عمن تبقى من المتشددين.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي النصر على الدولة الإسلامية في الموصل في 10 يوليو تموز بعد معركة استمرت تسعة أشهر.

لكن المتشددين احتلوا معظم قرية إمام غربي على الضفة الغربية من نهر دجلة على بعد 70 كيلومترا إلى الجنوب من الموصل في نوع من الهجمات المتوقع أن يلجأ إليها التنظيم في الفترة الحالية بينما تستعيد القوات العراقية سيطرتها على المدن الرئيسية التي انتزعها المتشددون خلال هجومهم عام 2014.

وبعد خسارة معقلها في الموصل ستقتصر مناطق سيطرة الدولة الإسلامية في العراق على مناطق صحراوية وريفية بشكل أساسي غربي وجنوبي المدينة.

(إعداد داليا نعمة للنشرة العربية – تحرير محمد اليماني)

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here