الصيادي: البرلمان صوت اليوم على مفوضية لحقوق الاحزاب وليس الانسان

اعتبر النائب عن ائتلاف دولة القانون كاظم الصيادي، الخميس، ادارة مجلس النواب بأنها ما زالت وستبقى “مجيرة” للاحزاب التي لم تقدم شيء للشعب، فيما اشار الى أن البرلمان صوت اليوم على مفوضية لحقوق الاحزاب وليس لحقوق الانسان.

وقال الصيادي في مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان انه “يوم بعد يوم تثبت هيئة رئاسة البرلمان وبعض نواب انهم غير ممثلين للشعب الذي ينادي بالاصلاح واختيار الشخصيات المستقلة لاي مرشحين لاي منصب”، مبيناً أن “ادارة مجلس النواب ما زالت وستبقى مجيرة للاحزاب التي لم تقدم شيء للشعب العراقي سوى اختيار شخصياتها للمناصب”.

وأضاف الصيادي، أن “التصويت على مجلس حقوق الانسان كان حوله جدل لمدة سنة، فالمفوضية السابقة لم تقدم اي شيء سوى بعض التقارير الفقيرة التي لم تظهر اي شيء للمجتمع الدولي عنما يعانيه المجتمع العراقي”، لافتا الى “اننا طالبنا اليوم بان يكون التصويت مهني وليس بالسلة الواحدة وفرديا على كل مرشح، لكن رئاسة البرلمان رفضت رغم جمع تواقيع بهذا الشان وتم رفض نقاط النظام”.

وتابع أن “الأحزاب الحاكمة شاركت باكذوبة ما يسمى مفوضية حقوق الانسان وهناك سلب لحقوق النواب في اتخاذ القرار، ولم يسمح لبعض النواب حتى المداخلات”، لافتاً الى أن “المفوضية التي صوت عليها البرلمان اليوم هي مفوضية توافق، وهي مفوضية حقوق الاحزاب وليس الانسان”.

وكان مجلس النواب صوت في وقت سابق من، اليوم الخميس، على مرشحي مجلس المفوضين للمفوضية العليا لحقوق الإنسان.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here