بابل تتحدث عن عودة “الانشطة الارهابية” لـ”جرف الصخر” بعد عامين من تحريرها

بابل/ إقبال محمد

نفى نائب رئس محافظة بابل حسن فدعم، أمس الاربعاء، صحة ماتناولته بعض التصريحات بشأن اختطاف عدد من المدنيين في مناطق جرف الصخر والنواحي المجاورة لها. وأكد إن القوات الامنية اعتقلتهم باوامر قضائية. وفيما أشار الى ان الحملة الامنية أسفرت عن العثور على احزمة ناسفة واسلحة متنوعة فضلاً عن اكثـر من هوية مزورة.

وقال نائب رئيس مجلس المحافظة،حسن فدعم، في حديث لـ(المدى)، انه “منذ تحريرناحية جرف النصر في عام 2014 ولغاية قبل ستة اشهر شهدت محافظة بابل والمحافظات المجاورة لها استقراراً امنياً كبيراً ولم يحدث اي خرق أمني وشعرنا باهمية هذا الاستقرار من حيث تقديم الخدمات والاعمار بعد ان كان هناك الكثيرمن المشاريع التي توقفت فضلاً عن امتناع المقاولين والشركات من العمل”.
وأشار فدعم الى ان “الحكومة المحلية والقيادات العسكرية والامنية في بابل قررت قبل اشهر عودة 60% من نازحي ناحية جرف النصرالى مناطقهم وهي البهبهان وهورحسين وغيرها من المناطق إلا انه مع الأسف ان تلك المناطق وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة واعترافات عديدة اصبحت حواضن للارهابيين”.
وأوضح المسؤول المحلي ان “قضاء المسيب وناحية جرف النصر تعرضتا خلال فترة قصيره لثلاث أعمال ارهابية مختلفة تمثلت بتفجير انتحاري وقيام انتحاريين يرتدون احزمة ناسفة مستعملين دراجات نارية بالاعتداءعلى بعض نقاط التفتيش والمساجد والثالثة هي قصف مدينة المسيب بصواريخ كاتيوشا وقد تم العثور على منصات الاطلاق بمنطقة البهبهان”.
وتابع فدعم “بعد تلك الخروقات الامنية تم اعتقال مجموعة من الاشخاص بأوامر قضائية من قبل الاجهزة الامنية خلال تفتيشها الدقيق لبعض مناطق ناحية جرف النصر ومنها البهبهان وهور حسين وتم العثورعلى المئات من الوئائق والهويات المزورة المختلفة منها اكثرمن مائة هوية احوال مدنية جديدة غيرمستعملة وعليها الفسفورة وكذلك اجازات السوق فضلاً عن اسلحة واحزمة ناسفة ومواد متفجرة وكذلك العثور على مضافات للارهابيين”، نافياً “الاخبار التي تتحدث عن اختطاف هؤلاء المعتقلين”، مؤكداً في الوقت ذاته ان “اعتقالهم تم وفق اوامر قضائية”.
واستدرك رئيس هيئة الحشد الشعبي في بابل بالقول “نحن كحكومة محلية في بابل حين قررنا ارجاع 60% من العوائل النازحة كعمل انساني لبعض مناطق جرف النصر وحدثت هذه الخروقات من تلك المناطق، فكيف اذا ارجعنا جميع العوائل لناحية جرف النصر فماذا يحدث للمحافظة ومحافظات الفرات الاوسط”.
وأكد رئيس هيئة الحشد الشعبي ان “المحافظة وخاصة مناطق شمالي بابل شهدت جهداً امنياً كبيراً من اجل استقرار المحافظة شاركت فيه قيادة عمليات بابل ومديرية شرطة المحافظة وقوات الحشد الشعبي وهذا الجهد أسفر عن اعتقال العديد من الارهابيين والعثور على مضافات واسلحة منوعة ومواد تفجير”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here