(رفحاء) .. (ارتزاق..ومشروع الهروب لوطن بديل) ولا يفرقون عن (اللافي..ثلثين المرجلة.. الشردة)

بسم الله الرحمن الرحيم
(رفحاء) .. (ارتزاق..ومشروع الهروب لوطن بديل) ولا يفرقون عن (اللافي..ثلثين المرجلة.. الشردة)

من هم (جماعة رفحاء)..كيف اصبحوا.. سجناء سياسيين؟؟ ومشمولين ببدعة الخدمة الجهادية ولماذا؟؟ وما المقصود بالخدمة الجهادية والسجناء السياسيين؟؟ ولماذا لا يطلق عليها اسمها الحقيقي.. الخدمات الارتزاقية.. سنوات خدمة ابلاش.. ورواتب كبيرة مقابل بلا اتعاب حتى لمن ولد ولم يعارض الطاغية صدام).. يصبح (بالخدمة الجهادية وسجين سياسي) ؟؟ اليس هذا كله تحدي لمشاعر الشرفاء.. اليس ما نشعر به اليوم ان من يحكمون شعارهم (نرميه بالصبخة ولا نعطيه لصبحة).. اي (نهدر الاموال بكل الاتجاهات بس لا توصل للفقير والمستحق بالداخل).. اليست هكذا قوانين بائسة كالخدمة الجهادية والسجناء السياسيين.. افرغت كل شيء من محتواه.. واسقطت حتى من عارض صدام باخلاص على قلتهم.. باعين الناس..

اليس المعسكر كان مفتاح الفرج لاعداد كبيرة من الموجودين فيه.. للهجرة والسفرة لاوربا وامريكا واستراليا وكندا.. (لتكملة الخدمة الجهادية).. وبعد (الشردة).. جنوا (مبالغ ضخمة) من مظاهر الفساد (كتعويضات لهم) بعد سقوط الطاغية صدام على يد القوات الامريكية عام 2003؟؟

(معسكر رفحاء).. مشروع الهروب من اجل (وطن بديل).. (ومبادئ الارتزاق).. واعادة (مشاريع دينية بائسة .. كان البعث يقضي عليها.. ليس لان البعث شريف.. ولكن بالتاكيد معارضيه شياطين باحزابهم وكتلهم السياسية.. .اثبتت الايام انهم عارضوا البعث ليس من اجل المظلومين بل من اجل ان ياخذون الحكم .. والدليل الفساد المالي والاداري وسوء الخدمات والوضع الامني المزري بظل معارضي الطاغية صدام انفسهم).. هؤلاء المعارضين بالحكم اليوم كافئوا (شعب الفلتة برفحاء).. باموال ضخمة لا يستحقونها.. وشملوهم باوصاف لا يستحقونها.. (لانهم من شاكلتهم)..
والمضحك انهم اعتبروا حتى (الخطيب والمحاضر والمثقف) بدعوى انه (نشر الوعي الديني والوطني والسياسي) في مجتمعه ؟؟ (سجين سياسي).. اي سوف نجد يوما (الخطيب الديني الوطني السياسي الخرافي.. سعيد اللافي) ابو الشردة.. يعتبر ضمن السجناء السياسيين ؟؟؟؟؟؟!!!!!..

معسكر رفحاء… ومن شملهم بالخدمة الجهادية والسجناء السياسيين.. هم على شاكلة عقلية .. (موفق الربيعي) الذي عندما طرح عليه سؤال.. كيف (تمنح زوجات مسؤولين) رواتب (امنية) ويسجلون ضمن (حماية المسؤول).. وهي لا تداوم اصلا.. فرد (زوجة المسؤول عندما تنظر من وراء بردة المطبخ في دارها) (الا يعتبر حماية امنية للمسؤول)؟؟ (يعني الزوجة “ربة البيت” التي تتنعم داخل بيتها.. بمطبخ مرفه ومبرد بالصيف.. .. لتعد الطعام الفاخر.. بادراة استاف من الخدم البنغاليين.. لتشاهد بين الحين والاخر ما وراء البردة على الباب الخارجي.. رغم وجود ارتال الحمايات الخاصة للمسؤول.. اضافة لكامرات المراقبة . .والاليات العسكرية.. والمصيبة جعلت زوجة المسؤول هذه بمثابة رجل الامن.. لتسجل ضمن حماية المسؤول العراقي ؟؟ وتحصل رواتب مليونية).. بالمقابل عشرات الاف من الخريجين سنويا يضافون الى جيوش العاطلين عن العمل.. غير ملايين الذين يبحثون عن فرص عمل ..
نقول ان عقلية الربيعي لا تفرق عن من مرر قانون السجناء السياسيين والخدمة الجهادية.. فاذا هكذا عقلية تحكمنا.. فلماذا نتعجب من اعتبار (معسكر رفحاء ضمن السجناء السياسيين)؟؟ عجب غريب امر قضية .. اي والله..
وكذلك ضمن كل المقاييس لا يمكن شملهم (بالسجناء السياسيين) لانهم ليسوا سجناء.. اي لم يتم سجنهم بسجون صدام.. ولم يتعرضون للتعذيب والصعق الكهربائي والتيزاب وغيرها من صنوف التعذيب.. التي كان يتعرض لها السجناء بسجون البعث.. وان وجد فيهم فهم (افراد).. ..

والتقارير تؤكد ايضا.. بان حتى الذين شاركوا بالانتفاضة ويطرحون انفسهم مجاهدين (هم اقلية بمعسكر رفحاء).. ويسالون (ما علاقة النساء والاطفال بل حتى من ولد في المخيم كي يمنح صفة سجين سياسي؟ ويزيدون بان عوائل السجناء السياسيين بالداخل.. هي من تضررت .. هي من كانت فعلا تعاني السجن تحت اعين وجلاوزة صدام.. وليس من (سكن رفحاء وخيروا بين اللجوء او البقاء)..

وهنا من يؤكد بان (معسكر رفحاء تم بناء دور سكنية فيه افضل من دور الاحياء السكنية الفقيره المحرومة في بغداد.. مع منحهم رواتب شهرية لكل فرد وعائلة بغض النظر عن قيمة هذه المرتبات.. وما يثبت صحة ذلك الكلام.. ان (كيف كان يعيش هؤلاء القاطنين برفحاء؟؟)..

ونسال مجددا.. (معسكر رفحاء) بالسعودية.. (من اين كان يأكلون؟؟ الجواب من المساعدات السعودية والدولية).. (هل كان يمكن لهم العمرة للاماكن المقدسة داخل السعودية) الجواب (نعم).. هل كان يمكن لهم اكمال دراستهم الثانوية.. الجواب (نعم).. هل كان يمكن لهم اللجوء لاوربا الجواب (نعم) .. اما ما بقي بالمعسكر فهم من الذين لم يحالفهم الحظ باللجوء.. وهؤلاء ايضا (كانوا يخافون من المجهول اذا ما لجئوا لاوربا .. لان اللجوء كان غريب انذاك على المجتمع.. ففضل البقاء عالة ياكل ويشرب بمعسكر رفحاء بدل ان يلجئ للخارج)..

اما عن الاضطرابات داخل المعسكر من كان مسببها (الجواب اهل رفحاء انفسهم).. وباعتراف من كانوا موجودين فيه.. ويكثير برفحاء (ظواهر الشذوذ.. ورجال امن صدام.. والباحثين عن فرص للهجرة لخارج العراق عبر رفحاء لاوربا وامريكا.. اضافة بشكل عام اهل الشردة اصحاب شعار الهزيمة ثلثين المرجلة خلال انتفاضة اذار.. وكثير من الشباب والرجال الغير عسكريين الذين لبسوا الملابس العسكرية وسلموا انفسهم للامريكان عام 1991 بعد سماعهم بالهجرة عبر معسكر رفحاء.. اضافة لسجناء لاسباب جنائية هربوا من سجن البصرة).. . .( هؤلاء بعض نماذج للموجودين داخل المعسكر بشكل عام.).. ليكونون اقرب (للمهاجرين وقلة من المهجرين فعلا).. وهؤلاء يتبعون (وزارة المهجرين وليس هيئة السجناء السياسيين).. .

والكارثة ان لهث جماعة رفحاء على (مبالغ كمرتزقة).. فالمرتزق وحده من (يحصل على اتعاب مقابل ارتزاقه).. والمجاهد هو من (يناضل من اجل تحقيق مشروعه السياسي الاخلاقي).. لتحرير (الناس من الطغيان والفساد).. وليس (استبدال حزب باخر ونظام باخر).. المهم لهثهم على (ان يكونون سجناء سياسيين) .. هو (للمبالغ التي يجنيها السجين السياسي من تعويضات).. وليس (لاي شيء اخر)..
علما (معسكر رفحاء).. عامل في تقوية النظام.. فهو دليل (انتصار صدام).. وعجز معارضيه عن اسقاطه.. فلولا القوات الامريكية التي اسقطت الطاغية.. لكان البعث يحكم 500 عام واحفاد حلة صدام بالحكم.. ولكان الشيعة ما زالوا يلطمون الصدور تحت شعار (اظهر يا المهدي وصفيه وشوف الشيعة شصاير بيه).. استمرارا لـ 1400 سنة سابقة..
(معسكر رفحاء).. يتحدثون عن (الوطنية) وهم اول من وقفوا ضد (الزعيم قاسم رحمه لله) واقصد الاسلاميين والقوميين.. وقتلوا هؤلاء (الوطنية) عندما (ذبحوا عبد الكريم قاسم رحمه الله).. فالاسلامي يعتبر العراق .. (ولاية، امارة).. والقومي يعتبره (جزء. قُطر).. وكلاهما باديولوجياتهم لا يعتبرون العراق (وطنا اصلا).. ويسعون لالغاءه وجعل جزء من (جمهورية اسلامية ايرانية) بالنسبة لشيعة ماما طهران.. وجزء من (دولة الخلافة الاسلامية الكبرى .. بالنسبة للاسلاميين السنة).. وجزء من (وطن وهمي عربي وامة وهمية عربية) فاشية بالنسبة للقوميين.

علما كلنا نعلم ان العراق مشروع لدولة فاشلة بل مشروع لدولة لم تتحقق منذ عام 1920 لحد يومنا هذا.. وما الوطنية الا هي (مصطلح بائس) لانها تمثل اوطان خرائط سايكيس بيكو التي رسمها الاستعمار القديم بخرائط الشرق الاوسط القديم.. والدليل ان قاسم (اعتقد بها) فادرك من تابع المرحلة بان (الوطنية وهم.. وهي مجرد دفاع عن خرائط المستعمرين) التي رسموا حدود تلك (الاوهام وليس الاوطان) لمصالحهم ومصالح قوى محلية متحالفة معهم.. شوهت عقول الاجيال بوهم الوطنية.. والقومية والاسلامية المسيسة للدين.. التي كشفت للعقلاء هزالتها.

…….

واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:
https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr
………………………………

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here