العراق يثني على الدور السعودي لدعمه في “حربه على الارهاب”

ثمن العراق اليوم الدور السعودي لدعمه في محاربة الارهاب،فيما تم الاعلان عن اتفاق البلدين على انشاء مركز أمني مشترك لتبادل المعلومات الاستخبارية.

وأثنى وزير الدفاع العراقي عرفان محمود الحيالي خلال اجتماعه في بغداد الخميس مع رئيس هيئة الاركان السعودية على دور المملكة الداعم للعراق في حربه ضد الإرهاب.

واكد الوزير “إن القوات المسلحة العراقية استبسلت في الدفاع عن أرض الوطن وحاربت الإرهاب نيابة عن العالم أجمع مثنيا على دور المملكة الداعم للعراق في حربه ضد الإرهاب” كما قال بيان صحافي للوزارة.

ومن جهته ثمن الفريق الاول الركن عبد الرحمن بن صالح رئيس الأركان العامة للقوات السعودية دور القوات المسلحة العراقية في “مجابهة إرهابي داعش وما سطره الأبطال من صور رائعة في الدفاع عن الأرض وتحريرها من دنسهم، وقدم التهاني والتبريكات لوزير الدفاع بمناسبة تحرير الموصل”.

وبحث المسؤولان العسكريان العراقي والسعودي سبل تطويرالعلاقات العراقية السعودية وخاصة فيما يتعلق بالمجالات العسكريية.

العراق والسعودية يشكلان مركزا أمنيا لتبادل المعلومات
وفي وقت سابق اليوم اعلن في بغداد عن اتفاق عراقي سعودي على انشاء مركز أمني مشترك لتبادل المعلومات الاستخبارية اثر مباحثات رئيس هيئة اركان الجيش السعودي الفريق الاول الركن عبد اخلال مؤتمر لرحمن بن صالح اليوم مع نظيره العراقي الفريق الركن عثمان الغانمي.

وقال الغانمي خلال مؤتمر مشترك مع نظيره السعودي صالح في مبنى وزارة الدفاع ببغداد الخميس ان قيادتا جيشي البلدين اتفقتا على انشاء مركز امني مشترك مع السعودية لتبادل المعلومات والتعاون في المجال الامني .واشار الى انه سيتم فتح منفذ عرعر الحدودي مع السعودية بعد اكمال المتطلبات الادارية واللوجستية لهذا الاجراء وكذالك فتح منفذ جميمة بين محافظة المثنى العراقية ومدينة رفحاء السعودية اضافة الى الاتفاق على فتح منافذ حدودية أكثر بين البلدين.

ومن جانبه اكد رئيس اركان الجيش السعودي اهمية الاتفاق مع العراق على ضبط الحدود وتشكيل مركز امني مشترك لتبادل المعلومات ومحاربة الارهاب. وقال ان الانتصار على تنظيم داعش في العراق يمثل انطلاقا للقضاء عليه في جميع دول العالم .. مشددا على دعم بلاده للعراق في حربه ضد الارهاب.. منوها الى ان محاربة داعش فكريا اهم من مواجهته عسكريا.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here