المرجعية تؤكد ضرورة “التعامل الحسن” مع المعتقلين وعدم الاساءة اليهم

أكد ممثل المرجعية الدينية في كربلاء السيد احمد الصافي، الجمعة، ضرورة التعامل الحسن مع المعتقلين وعدم الإساءة إليهم، مشيرا الى أن الانتصارات تحققت بفضل دماء عزيزة وأرواح أرخصت كل غال ونفيس وتنتظر من المؤسسات المعنية مزيدا من الوفاء، فيما وصف المعاقين بأنهم “شهداء أحياء” ولا بد من رعايتهم.

وقال الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة التي ألقاها في الصحن الحسيني إنه “يؤكد على ضرورة التعامل الحسن مع الذين يتم اعتقالهم وعدم الإساءة الهم”، عازيا السبب الى أن “الإساءة إليهم جريمة في الشرع والقانون، بل يحالوا للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم من غير تعسف”.

وأضاف الصافي، أن “هذه الانتصارات إنما تحققت وستتحقق أخرى بفضل دماء عزيزة وأرواح أرخصت كل غال ونفيس في سبيل عزة ورفعة وبقاء بلدنا ومقدساتنا وما زال أنباء البلد أسخياء بدمائهم وأموالهم للحفاظ عليه”، لافتا الى أن “الدماء ما زالت تنتظر من المؤسسات المعنية مزيدا من الوفاء والاهتمام بعوائلها والسعي الحثيث للحفاظ على المكتسبات”.

وفي ذات السياق، وصف الصافي المعاقين بأنهم “الشهداء الأحياء”، مشددا على “أهمية رعايتهم والاهتمام بمعالجتهم وتهيئة أفضل ما يمكن من الرعاية الصحية لهم وفتح مراكز للعناية بهم”.

وكان ممثل السيد علي السيستاني، الشيخ عبد المهدي الكربلائي بارك، الجمعة (14 تموز 2017)، للشعب العراقي والقوات المسلحة بمناسبة تحرير مدينة الموصل، مؤكدا أن ما تحقق كان “نصراً عظيماً” لكن ثمنه كان غالياً.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here