بالعمل الطوعي تم انشاء مركز ” المتنبي الصغير ” للاطفال في المركز الثقافي البغدادي

جرى يوم 2017/7/2 الاحتفال بمرور عام على افتتاح مركز المتنبي الصغير الذي يحتل غرفتين في المركز الثقافي البغدادي . وذلك بحضور عدد من المهتمين بثقافة الطفل والمثقفين و مجموعة المتطوعات والمتطوعين الذين ساهموا في هذه المبادرة المتميزة التي تهدف الى تنمية مدارك و مواهب الاطفال ، حيث جرى تكريمهم لما بذلوه من جهود في الدروس الفنية من رسم وتشكيل وموسيقى او علمية متعلقة بالتاريخ والجغرافيا و المعلومات الحياتية وتقنيات الكومبيوتر .

حضر الاحتفال وكيل وزارة الثقافة والسياحة والاثار (فوزي الاتروشي) ، و السيدة (تضامن عبد المحسن) مسؤولة العلاقات والاعلام في دائرة العلاقات الثقافية العامة .

اكد كل المتحدثين وهم (امال ابراهيم) مسؤولة المركز و(صادق الجمل) و (فوزي الاتروشي ) والاعلامية (تضامن عبد المحسن) على ضرورة التركيز على التربية الحديثة ورعاية الطفل من خلالها بعيدا عن التربية التقليدية ذات البعد التلقيني الوعظي النظري .

ومن بين المكرمين (ناهض طبيلي رجب) المتخصص في مسرح الدمى و(فرح حسين نعمة) و (سعاد محسن الشمري) و(حسن الصباغ) واخرون.

ولتلبية بعض حاجات ومستلزمات المركز ولا سيما المناضد والكراسي المخصصة للطلبة قرر (الاتروشي) التبرع بثمنها دعما للمركز . وفي الختام التقى (الاتروشي) ببعض الاطفال الدارسين هناك واستمع الى عزف للبيانو من قبل احد الاطفال الموهوبين .

شعبة العلاقات والاعلام

مكتب السيد فوزي الاتروشي

وكيل وزارة الثقافة والسياحة والاثار

رئيس اللجنة العليا للعمل الطوعي في الوزارة

2017/7/21

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here