نائب: استضافة المسؤولين بشأن معالجة ازمة المياه اثبتت قصورا واضحا من الجهات المعنية

اكد نائب رئيس الكتلة النيابية لحركة التغيير امين بكر، السبت، ان اجوبة وزراء الموارد المائية والاسكان ووكيل وزارة الخارجية وامينة بغداد ومحافظ بابل بشان الحصص المائية وازمة المياه ب‍العراق اثبتت “وجود تقصير واضح” من الوزارات المعنية بمتابعة هذا الملف مع دول الجوار المعنية.

وقال بكر إن “المسؤولين اوضحوا انهم لم يقوموا بالاجراءات اللازمة والمطلوبة في معالجة جذرية لمشاكل المياه بالعراق”، مبينا ان “الامور الفنية والقانونية لم يتم العمل بها وفق الضوابط المطلوبة لحل تلك المشاكل المتعلقة بواردات المياه من ايران وسوريا وتركيا”.

واضاف بكر، ان “الوزارات المعنية لم تتخذ الاجراءات المطلوبة للضغط على تلك الدول للحفاظ على حصة العراق من مياه نهري دجلة والفرات والروافد المتعلقة بهما”، لافتا الى ان “تلك الدول لم تلتزم بالقوانين الدولية المتعلقة بالمياه دون وجود اي تحرك عراقي لاجبار تلك الدول باستخدام اوراق الضغط المتاحة او الذهاب الى الجهات الدولية لاستصدار قرارات تحمي حقوق العراق المائية”.

يشار الى ان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري اوعز بعقد جلسة يوم غد الاحد بين نواب محافظة بابل والجهات المختصة حول ازمة المياه وتقديم نتائج الاجتماع والحلول للتصويت عليها في جلسة يوم الاثنين.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here