الجبوري لمسؤول إيراني: مرحلة بعد داعش تتطلب جهوداً مشتركة لتفعيل التنمية الاقتصادية

أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الأحد، أن مرحلة ما بعد تنظيم “داعش” تتطلب جهودا مشتركة من أجل تفعيل التنمية الاقتصادية والاستثمارية، فيما أعرب وكيل وزير الخارجية الإيراني حسين جابري عن استعداد بلاده للتعاون مع العراق في جميع المجالات من أجل تحقيق “تطلعات الشعبين”.

وقال مكتب الجبوري في بيان إن الأخير “استقبل، اليوم، وكيل وزير الخارجية الايراني حسين جابري انصار والوفد المرافق له”، مبينا أنه “جرى خلال اللقاء مناقشة سبل تطوير العلاقات بين البلدين الجارين، وآفاق التعاون الثنائي على المستوى البرلماني، وتنسيق الجهود من أجل مكافحة الارهاب بين دول المنطقة”.

ونقل البيان عن الجبوري قوله، إن “العراق قدم تضحيات كبيرة في سبيل امن المنطقة واستقرارها وحقق انتصارات مهمة على عصابات داعش الارهابية، افضت الى تحرير اراضيه بشكل شبه كامل وحدت من تنامي خطورة هذه العصابات وتهديداتها على دول وشعوب المنطقة”.

وأضاف الجبوري، أن “مرحلة ما بعد داعش تتطلب جهودا مشتركة من اجل تفعيل التنمية الاقتصادية والاستثمارية واتاحة الفرص للتطوير الاقتصادي وتهيئة عوامل الاستقرار والازدهار على النحو الذي يحقق الامن ويحفظ سيادة جميع البلدان”.

من جهته، أعرب وكيل وزير الخارجية الايراني عن “استعداد إيران للتعاون مع العراق في جميع المجالات من اجل تحقيق تطلعات الشعبين الجارين، ودعمه في حربه ضد الارهاب”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here