العراق يصدر طابعا بريديا يخلد الشيخ الوائلي

أعلنت وزارة الاتصالات، الاحد، عن إصدار طابع بريدي تذكاري يخلد رجل الدين العراقي الراحل الشيخ أحمد الوائلي، مشيرة الى أن الاخير يعد رمزاً للاعتدال ولايختلف على خطابه الديني والوطني أحد، فيما أوضحت أن الطابع المصمم باللغتين العربية والإنكليزية لاقى الطابع إقبالاً مميزاً من قبل هواة الطوابع داخل العراق وخارجه.

وقالت الوزارة في بيان إن “الشركة العامة للبريد والتوفير طابعا يخلد رجل الدين العراقي الراحل الشيخ أحمد الوائلي”، مشيرة الى “إصدار 30000 طابع بريدي تذكاري لرجل دين يعد رمزاً للاعتدال ولايختلف على خطابه الديني والوطني أحد”.

وأوضحت أن “إعداد التصميم تم من قبل مسؤول شعبة الطوابع في شركة البريد والتوفير وباللغتين العربية والإنكليزية وتعميمه على 4 كتالوكات عالمية هي كتالوك طوابع سكوت الأمريكي – كتالوك ستانلي كيبنز الإنكليزي – كتالوك ايفرت الفرنسي- كتالوك ميشيل الألماني”.

واضافت أن “الطابع لاقى إقبالاً مميزاً من قبل هواة الطوابع في الداخل والخارج وكان لهم دور مميز في الترويج له”، لافتة الى أن “الإصدار تميز بجمال الطباعة والتنظيم وبإشراف مباشر من قبل اياد عزيز مدير قسم المطبعة في الشركة العامة للاتصالات والبنى التحتية والتي انيطت لها مهمة طبع الإصدارات البريدية بالإضافة إلى كافة المستندات والوصولات الخاصة بعمل شركة الاتصالات والوزارة والتشكيلات الأخرى”.

وأكدت وزارة الاتصالات أنها “ومن خلال شركة البريد والتوفير ومديرياتها في محافظتي النجف الاشرف وكربلاء المقدسة ستقوم بالترويج لهذا الطابع لما تمثله شخصية الشيخ الوائلي من إرث ديني ووطني”.

والشيخ أحمد الوائلي .. رجل دين وأشهر خطيب حسيني وواعظ معاصر وشاعر وأديب عراقي حاصل على شهادة الدكتوراه من جامعة القاهرة، ولد في العام 1928 في مدينة النجف، غادر إلى سوريا سنة 1979 وأقام فيها مدة 24 سنة، بسبب الظروف السياسية في العراق والتضييق على رجال الدين، أصيب بمرض السرطان ثلاث مرات وشفي منه ثم عاد إلى العراق بعد سقوط نظام صدام حسين، وتوفي في تموز 2003، خلّف الآلاف من المحاضرات المسموعة والمكتوبة والمرئية، بالإضافة إلى دواوينه الشعرية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here