(المالكي بروسيا يقدم نفسه كبشار الاسد بالعراق).. ويعترف (روسيا منعت قيام دول للشيعة العرب)

بسم الله الرحمن الرحيم

(المالكي بروسيا يقدم نفسه كبشار الاسد بالعراق).. ويعترف (روسيا منعت قيام دول للشيعة العرب)

في زيارة كشفت.. بان (المالكي) يحاول ان يقدم نفسه للروس.. (كرجل لهم بالعراق.. كبشار الاسد بسوريا).. (وهادي باليمن).. و(ليس فقط رجل خامنئي ايران بالعراق) بعد ان (اصبح ورقة محروقة بالداخل بمنطقة العراق).. وفقد شعبيته وانكشفت عهره السياسي.. ومحاولا كصدام من قبله والقذافي بالاستعانة بموسكو..
وتأتي زيارة المالكي تزامنا بتقرير مهزلة روسي يتهم التحالف الدولي بتدمير الموصل؟؟ وصح من قال (ان لم تستحي فافعل ما شئت).. فماذا فعلتي يا روسيا مع حلفاءكي بحلب مثلا بسوريا غير تهديمها؟؟ ثم المالكي نفسه يعترف بان المشكلة بالموصل ليس داعش.. بل اهل الموصل الذين اسقطوا المدينة عام 2014.. فماذا تفعل قوات التحالف مع (مليونان نسمة من السنة العرب بالموصل).. لم ينزحون بسبب داعش بل بسبب المعارك.. ورفضوا اهل الموصل بالثورة ضد داعش.. او رفع ا لسلاح ضدها كما رفعوها ضد الامريكان الذين اسقطوا صدام.. او كما رفعوها ضد الجيش النظامي عام 2014.

وفي تصريحاته بموسكو التي تدل ليس فقط على انه ناكر للجميل.. بل يعض اليد التي تدم له.. حيث صرح (ان موقف روسيا حال دون تدمير الشرق الاوسط..ورسم خرائط جديدة.. وان بغداد لتسقط لولا الدور الروسي المغايير للدور الامريكي).. متناسيا لولا امريكا لما كان المالكي وشيعة الكراسي اليوم بالحكم.. ولكانوا متهجولين بعواصم العالم لحد اليوم. .ولكان الشيعة يلطمون الصدور توسلا بظهور المهدي.. ..
وتصريحات المالكي تثبت بان روسيا تدخلات لحماية خرائط الشرق الاوسط القديم سايكيس بيكو السيئة الصيت التي حرمت الشيعة العرب والكورد من قيام دول لهم بالمنطقة.. في حين خارطة الشرق الاوسط القديم الامريكية قدمت خارطة تبرز دول للشيعة العرب من البحرين لسامراء مع الاحواز. .لتكون اقوى قوة بالشرق الاوسط ..
وكذلك متناسيا بان روسيا رفضت اسقاط صدام حتى النفس الاخير عام 2003.. باعتراف محمد باقر الحكيم الذي لعن روسيا من المنبر الحيدري .. باول دخوله للعراق.. ونضع رابطه:
محمد باقر الحكيم يلعن روسيا.. ويبين عداءها للشيعة

(لعن الله روسيا التي دعمت صدام حتى النفس الاخير..ودعمت طالبان ضد الشيعة).. صرخة صرخها السيد محمد باقر الحكيم.. في اول زيارة له للروضة الحيدرية بالنجف الاشرف بعد اسقاط صدام عام 2003.. هذه الصرخة تشير لما اكدناه مرارا بان روسيا خطرا على الشيعة .. وهي لن تكون حليف للشيعة.. ولن تتوان عن بيع اي حليف لها ولا يهمها اي استقرار او مشاريع سياسية تلبي مصالح الشعوب.. فروسيا زودت صدام بمعظم ترسانته العسكرية بل العامود الفقري للجيش الصدامي البعثي كان روسيا.. سواء سلاح الدبابات والطائرات والصواريخ والمفاعلات النووية ورشاشات كلاشنكوف ومسدسات طارق الروسية الصنع.. وغيرها من الانواع.. التي قمع بها صدام معارضيه من الشيعة والكورد.. (علما ان فرنسا زودت ايضا صدام بمفاعلاته النووية ورفضت باريس اسقاطه عام 2003)..

كذلك استقبلت موسكو صدام وزار زعماء سوفيت بغداد.. بزمن حكم البعث..ووصلت السفن الروسية لشمال الخليج بزمن البعث لموانئ البصرة.. وربطت روسيا منطقة العراق بالمنظومة الامنية السوفيتية الروسية .. وفكتها عام 2003.. بعد ان اجبرت على ذلك من قبل القوات الامريكية على فك هذا الارتباط الذي كان اساسا لبقاء حكم البعث وصدام وحكم الاقلية السنية..علما امريكا لم تستقبل اي رئيس بعثي لا صدام ولا البكر..ولم يزر اي رئيس امريكي العراق بزمن حكم البعث المجرم.

وهذا فلم يظهر العاصمة الروسية وهي تستقبل صدام حسين..الطاغية.. واغنية روسية تطبل له

وهذا فلم اخر لاستقبال صدام رئيس الوزراء الروسي بمطار بغداد الدولي

فلم يظهر اسلحة صدام الشخصية ومنها مطلية بالذهب وكلها روسية

واليكم فلم يظهر الاسلحة الروسية التي كان يستعرضها صدام عسكريا (العامود الفقري لجيشيه)

فروسيا اليوم تتدخل ليس لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية للخلافة “داعش” بل تتدخل وباعترافها لدعم نظام بشار الاسد المتورط بدماء الشيعة منذ عام 2003 بدعمه للارهاب بمنطقة العراق.. وباعتراف نوري المالكي الذي اتهم سوريا ونظامها الدموي الدكتاتوري بانها وراء تفجيرات الاربعاء والخميس والاثنين الدامية ضد الوزرات الحكومية ببغداد والمجازر التي حصلت نتيجتها..ودعمها للارهابيين وتصريح علي الدباغ الناطق باسم حكومة المالكي بان 90 بالمائة من الانتحاريين الاجانب جاءوا للعراق من سوريا و50 بالمائة من الارهابيين الاجانب جاءوا من سوريا .. واعترافات الارهابيين السنة ببرنامج (الارهاب بقبضة العدالة).. بانهم دربوا بسوريا وخاصة بمعسكر اللاذقية..ليتبين بان الارهاب جاء للعراق من الدول المعادية لامريكا.. والحليفة لروسيا القذرة.

(المالكي يتهم سوريا بدعم الارهاب بمنطقة العراق).

لذلك نرى روسيا تعلم مواقع وتحركات الارهابيين الدواعش لانها من صنعتهم ودعمتهم بسوريا ضد الوضع الجديد بمنطقة العراق بعد عام 2003 حيث كان ذلك رد روسيا ضد القوات الامريكية التي اسقطت صدام والبعث حليف موسكو.. علما ان امريكا هي من حررت الشيعة من طغيان موروث 1400 سنة من حكم السنة على رقاب الشيعة.. وليس فقط اسقطت حكم صدام والبعث وحكم الاقلية السنية .. ودعمت امريكا اربع حكومات يراسها محسوبين شيعيا منذ عام 2003 ولحد اليوم.. وهذا يؤكد بان امريكا ادت الذي عليها تجاه الشيعة.. ولكن هل ادى سياسيي شيعة الكراسي ما عليهم تجاه الشعب الشيعي..؟؟

للجواب على ذلك .. لنعلم ان امريكا سلمت (المالكي) المحسوب شيعيا قبل انسحابها ميزانية بعشرات المليارات الدولارات وسعر نفط انفجاري فوق 100 دولار ودعمت امريكا الشيعة باضعاف القاعدة والمليشيات .. وتركت جيش وشرطة مليونية.. فماذا ترك المالكي وحلفاءه من شيعة الكراسي.. الذين ارتموا باحضان روسيا وايران كنكران جميل منهم لفضل امريكا على الشيعة.. غير (عراق ثلثه بحكم داعش..وميزانية خاوية نتيجة فساد حكومات المالكي.. ووسط وجنوب شيعي يعاني الكوارث من سوء الخدمات والوضع الامني المزري).
. علما المالكي اعترف بانه تستر على الفساد حماية للعملية السياسية الفاسدة التي المالكي كان عرابها.. واساء بها المالكي للامام علي .. وهو يعلم ان امير المؤمنين لم يتستر على فاسد او ارهابي.. بل ضرب بيد من حديد حتى على رؤوس من يسمونهم البعض صحابة.. كما في الجمل وصفين ووالنهروان.. ونضع يوتيوب .. لاعتراف (المالكي بتسترته على الفساد والارهاب بلسانه(

علما السبب الرئيس لتدخل روسيا هو لوضع موطئ قدم لها بخارطة الشرق الاوسط الجديد.. التي رسمت ببداية القرن الماضي وتحديدا عام 1916 من قبل بريطانيا وفرنسا بمباركة روسية قيصرية.. حيث المدة الزمنية التي اتفقوا عليها هي 100 سنة فقط.. من قبل اللاعبين الكبار الدوليين التي رسموها.. والتي انتفت الحاجة اليها اليوم واصبحت وبالا على شعوب المنطقة..
وكذلك التدخل الروسي يتوافق مع سياسات ايران بمنع قيام دول للشيعة العرب بالاحواز ووسط وجنوب منطقة العراق و المنطقة الشرقية من الخليج.. وكذلك ياتي التدخل الروسي لحماية منشئاتها العسكرية البحرية بطرطوس على البحر الابيض المتوسط ودعم نظام بشار الاسد البعثي بعد ان وصل المسلحين السنة المعارضين لسواحل العلويين.. وظهور حالة من السخط من شيعة وسط وجنوب ضد النظام السياسي ببغداد الذي يهيمن عليه قوى سياسية محسوبة شيعيا الموالين لايران المدعومة روسيا.. اي بعد فشل ايران بدعم اجنداتها المرتبطة بموسكو تدخلت روسيا مباشرة.. ولا ننسى ان روسيا تريد بتدخلها ان يكون لديها ورقة ضغط على اوربا بخصوص الملف الاوكراني

……

واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:
https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr
………………………………

سجاد تقي كاظم
..

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here