وفد تجاري عراقي في أميركا لاستيراد مفردات البطاقة التموينية

ضمن توجه العراق لاستيراد مفردات البطاقة التموينية من دول المنشأ مباشرة، يواصل وفد من وزارة التجارة العراقية اجتماعاته في العاصمة الأميركية واشنطن لاستيراد مادتي الحنطة والارز من دون وسطاء.

وقال مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب، هيثم الخشالي، إن الجزء الكبير من هذه الزيارة مخصص للاطلاع على راي الشركات الاميركية بالجوانب المعروضة من قبلنا ضمن القوانين العراقية، وشرح بعض المفاهيم والاليات التي تتبعها بغداد في هذا المجال.

واوضح الخيالي، بالقول أنه لاحظنا استجابة ورغبة حقيقية من الشركات الاميركية لاجراء تعاقدات مستقبلية مع العراق، دون ان يذكر اية تفاصيل اخرى.

وحول هذه الزيارة، اكد نائب رئيس شركة “يو ايس رايز”، انه حدث مهم جدا للعراق والولايات المتحدة من ناحية تحسين العلاقات التجارية فيما يخص تجارة الحنطة والأرز، مبينا بالقول إنه “حظينا بعلاقات تجارية جيدة مع العراق في السنوات السابقة ولكنها تراجعت بسبب الخلافات السياسية، و نبذل الجهود لاعادة هذه العلاقات لتسهيل التواصل مع العراق كبلد مستورد”.

جدير بالذكر ان العراق يعتبر مستوردا رئيسيا للحبوب في العالم حيث يستورد ما يقرب من 3 ملايين طن من الحنطة و مليون من الارز سنويا ويدير برنامجا ضخما لتوزيع الغذاء تكلف الدولة نحو 5 مليارت دولار.

من مها العقيدي

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here