الحكيم: نواجه تحديات مصيرية وانعطافات تاريخية

اعتبر رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، الاثنين، أن العراقيين يواجهون تحديات مصيرية وانعطافات تأريخية تتطلب مواقف كبيرة وقرارات “صعبة وحكيمة”، مشيراً إلى أن العراق يتطلع نحو التغيير الحقيقي لتجاوز المشكلات السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

وقال الحكيم في كلمة متلفزة “إننا اليوم كأمة عراقية وكشعب صابر نواجه تحديات مصيرية وانعطافات تاريخية، تتطلب منا مواقف كبيرة وقرارات صعبةً وحكيمة”.

وأضاف الحكيم، أن “العراق يتطلع برغبة عارمة نحو التغيير الحقيقي، من أجل الخروج من حالة اليأس والاحباط التي تعيشها الجماهير، وتجاوز المشكلات السياسية والاجتماعية والاقتصادية، التي تُنهكُ المواطنَ العراقي وتعرض مستقبَله ومستقبل الأجيال القادمة للخطر”.

وتابع قائلاً، “لقد كان لدينا رؤية ومنهج اعتمد على مسارات تاريخية أمتدت لنحو مائة عام، رسخها شهيد المحراب وعضدها عزيز العراق، وعملنا على تطبيقها والسير على خطاها وفق آليات جديدة ومناهج حديثة، لكنها للأسف اصطدمت بمعرقلات كثيرة حالت دون تطبيقها على أرض الواقع”.

وكان مصدر مطلع ذكر، في وقت سابق من اليوم الاثنين، بأن رئيس المجلس الأعلى الإسلامي عمار الحكيم قرر مغادرة المجلس وبدأ بتشكيل كيان سياسي جديد.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here