النزاهة تحبط محاولة للاستحواذ على عقارات بالبصرة مُسجَّلة بأسماء عرب

اعلنت هيئة النزاهة، الاثنين، عن احباط محاولة للاستحواذ على عقارات مهمة في مركز محافظة البصرة مسجلة بأسماء أشخاص يحملون جنسيات عربيـة.

وقالت الهيئة في بيان إن “مديرية تحقيق هيئة النزاهة في محافظة البصرة تمكنت من إحباط محاولة للاستحواذ على أراض وعقارات مهمة في مركز المحافظة وقضاء أبي الخصيب، مسجلة بدوائر التسجيل العقاري بأسماء أشخاص يحملون جنسيات عربية”.

واضافت ان “المديرية أفصحت عن ضبط أحد المتهمين بعـيد استدراجه للحضور إلى مقرها بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني، حيث اعترف بانتحاله اسم شخص إماراتي الجنسية، لغرض الاستحواذ على عقارات مسجلة باسم الأخير، فيما قادت التحقيقات الأولية مع المتهم إلى إقدامه على ذلك الفعل بالاشتراك مع متهمين آخرين”.

وتابعت الهيئة، أنه “تم ضبط (50) سند تسوية لأراض وعقارات مهمة في مركز محافظة البصرة وقضاء أبي الخصيب، فيما تمت مداهمة مقر أحدى شركات المقاولات بالمحافظة، حيث عـثر في مقر تلك الشركة على مجموعة من هويات الأحوال المدنية لأشخاص عرب من جنسيات خليجية مختلفة، فضلا عن سندات تسوية وقرارات قضائية تخص عقارات مهمة في مركز المحافظة”.

واوضحت الهيئة، أن “المتـهم الأول سيق، بصحبة جميع المضبوطات والأوراق التحقيقية التي تضمنها محضر الضبط الأصولي الذي تم تنظيمه، إلى قاضي التحقيق المختص، بغية إصدار القرار المناسب”.

يشار الى ان هيئة النزاهة تعلن بين فترة واخرى عن احباط عمليات فساد مالي واستيلاء على اراضي بطرق غير قانونية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here