مدير استثمار نينوى: الموصل بحاجة لإنشاء أكثر من مليون وحدة سكنية

أكد مدير استثمار نينوى عبد الكريم محمد ، أن مدينة الموصل بحاجة لأكثر من مليون وحدة سكنية .

وقال محمد “بعد التحرير بدأت الحكومة المحلية والبلدية بإيصال الخدمات الأساسية كالماء والكهرباء” مضيفاً أن ” هيئة الاستثمار عملها سيكون مكملاً لما بدأته الدوائر الخدمية وسيكون لها دور فعال في إعادة الحياة الى الموصل”.

وأشار إلى أنه “بعد التعديل بقانون الاستثمار رقم (13) لسنة (2016) تم إضافة الكثير من الامتيازات والتسهيلات للمستثمرين المحليين والأجانب”.

وأكد على أن “عمل هيئة استثمار نينوى ستدخل في كل مفاصل المؤسسات الحكومية وكل القطاعات التي تخص حياة المواطن ابتداءً من الطاقة والكهرباء والمجمعات السكنية في المجال الصناعي والزراعي وحتى السياحي” . مبيناً” مبدئياً سنعمل على التركيز على موضوع الطاقة والكهرباء والمجمعات السكنية لا سيما الساحل الأيمن أصبح مدمر بالكامل ونحتاج في الموصل إلى مليون وحدة سكنية أوأكثر”.

وأردف محمد “هناك دراسة نقوم بها لإنشاء مجمعات سكنية واطئة التكلفة ليصبح بمقدور كل مواطن امتلاك وحدة سكنية بسعر بسيط “.

وتابع ” في الفترة القليلة المقبلة نحن بحاجة لإعداد مؤتمر استثماري يخص محافظة نينوى بتمويل من المحافظة ومن الممكن أن يعقد في أربيل نظراً لتردي الوضع الأمني “.

ولفت مدير استثمار نينوى “هناك مؤتمر قريب سيتم الإعلان عنه بين هيئة استثمار نينوى ووهيئة استثمار دهوك وهذا يخلق نوع من التوأمة وخدمة لمنطقتين ومن الممكن الاستفادة من مستثمرين دهوك في الموصل والعكس” .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here