نائب يناشد أمير الكويت بالتدخل للإفراج عن الصيادين العراقيين

ناشد النائب توفيق الكعبي، الاثنين، أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بالتدخل للإفراج عن الصياديين العراقيين المحتجزين، لافتا الى ضرورة أن تأخذ الكويت بنظر الاعتبار دفاع العراق عنها وعن الدول العربية ضد “الخطر الداعشي”.

وقال الكعبي إن “الصيادين الثلاث الذين تم احتجازهم في الكويت لم يتم حسم أمرهم لغاية الآن”، مشيرا الى أن “الخارجية العراقية اتصلت بنظيرتها الكويتية وبينت الأخيرة ان الصيادين عليهم دعاوى قضائية، والوزارة ليست لها علاقة بالأمر”.

وأضاف الكعبي، أن “الإفراج عن الصيادين الثلاثة لا يتم إلا بمرسوم أميري”، مناشدا أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بـ”إصدار مرسوم لإعفاء الصيادين العراقيين من التهم المنسوبة إليهم”.

وأشار الكعبي الى أن “الإفراج عن الصيادين هو مطلب أهالي محافظة البصرة”، لافتا الى “ضرورة أن تأخذ الكويت بنظر الاعتبار دفاع العراق عن الكويت والدول العربية وإرجاع الخطر الداعشي”.

وأعلنت كتلة الإصلاح الوطني، أمس السبت، عن احتجاز دولة الكويت لبعض الصيادين العراقيين الذين تواجدوا في المياه المشتركة بين البلدين، مطالبة الجانب الكويتي بعدم محاسبة الصيادين.

وكانت النائبة عن محافظة البصرة رحاب العبودة أكدت، الأربعاء (12 نيسان 2017)، الصيادين العراقيين يتعرضون لاعتداءات أصبحت “تقليدا ثابتا” من قبل الجانب الكويتي في قناة خور عبد الله، فيما أشارت الى أن قضية تحديد الملاحة في القناة ما تزال قضية خلافية بين البلدين.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here