وكالة الاغاثة الاميركية تدعو لعقد مؤتمر موسع للمانحين لدعم العراق

أكد الامين العام لمجلس الوزراء، مهدي العلاق، عزم الحكومة توفير المواد الغذائية لأهالي المناطق المستعادة وفريق وكالة الاغاثة الاميركية (USAID ) تدعو الى عقد مؤتمر موسع للمانحين لدعم الحكومة العراقية.

وذكر بيان لامانة مجلس الوزراء أن العلاق قال خلال لقائه فريق وكالة الاغاثة الاميركية (USAID )، أن “الحكومة العراقية حريصة على التعاون والتنسيق مع برنامج الغذاء العالمي (WFP) من أجل ضمان وصول المواد الغذائية والاغاثية الى أهالي المدن المحررة، خصوصا مدينة الموصل، وقدم نبذة عن استراتيجية القضاء على الفقر التي شرعت بها الحكومة العراقية استناداً على اصلاح نظام البطاقة التموينية”.

واوضح البيان ان “فريق وكالة الاغاثة الاميركية دعا الى عقد مؤتمر موسع للمانحين لدعم الحكومة العراقية وقدم توضيحا بشأن نشاطات منظمات الإغاثة الدولية وبرنامج الغذاء العالمي في العراق، مؤكدا الحاجة الى رفع مستوى التنسيق والتعاون مع الحكومة العراقية لضمان وصول المواد الغذائية في الوقت والمكان المطلوب لتفادي وجود نقص في المواد الأساسية لدى النازحين.

يذكر ان الحكومة العراقية تحاول اعادة الخدمات الاساسية الى المناطق المستعادة من داعش والتي تم تدمير مرافقها العامة بصورة شبة كلية، لكن الازمة المالية التي تمر بها البلد نتيجة انخفاض اسعار النفط بنسبة اكثر من 50%، تحول دون تخصيص المبالغ اللازمة لإعادة اعمار تلك المناطق.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here