صحة الكرخ: تسجيل 2559 معاق البرنامج الوطني لتسجيل المعاقين في العراق

صحة الكرخ : تسجيل ( 2559 ) معاق البرنامج الوطني لتسجيل المعاقين في العراق في مركز المصطفى التخصصي لتأهيل المعاقين

تمكنت ملاكات وحدة إلاحصاء في مركز المصطفى التخصصي لتأهيل المعاقين التابع لدائرة صحة بغداد / الكرخ من تسجيل 2559 معاق وخلال النصف الأول من العام الحالي وعلى البرنامج الوطني لتسجيل المعاقين في العراق .

وقال رئيس المركز الدكتور عبد الله نوري حسين مدير المركز : لقد تم تسجيل ( 2559 ) معاق في البرنامج الوطني لتسجيل المعاقين في العراق وخلال النصف الاول من العام الحالي

موضحا : أن البرنامج بدأ في نهاية 2011عام على مستوى مدراء المراكز الصحية من الأطباء , حيث تم الاشتراك بورش عمل مكثفة في إقليم كردستان من محافظة اربيل وبرعاية منظمة الصحة العالمية “W.H.O .

مضيفا : لقد تم أيضا إقامة ورشة عمل لمدخلي البيانات للبرنامج الالكتروني (المشغل) للبرنامج الوطني لتسجيل المعاقين في العراق المسمى ( EPI.INFO ) أيضا في محافظة اربيل إقليم كردستان شارك في الورشة ر.ملاحظين حيدر حسن سويدي من مركزنا .

ومن جانبه أوضح مسؤول الوحدة ا(حيدر حسن سويدي) : إن الهدف من البرنامج هو حصر وإحصاء المعاقين في العراق بناءاً على ما يقدموه من معلومات وبيانات ديموغرافية فضلا عن طبيعة ونوع الإعاقة الخاصة بكل معوق للوقوف على طبيعة الخدمات المراد تقديمها للمعاق .

فضلا عن : تسجيل المعاقين في منافذ أخرى لجانب الكرخ متمثلة في مركز الحمزة لتأهيل المعاقين , مركز الإطراف الصناعية في مستشفى الشهيد الحكيم .

الأعلام والعلاقات

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here