السفاح يستعيد ذكرياته في إنجاز كأس آسيا

 بغداد/ المدى

أكد قائد المنتخب الوطني السابق لكرة القدم يونس محمود، أن قيادته منتخبنا بإحراز لقب كأس أمم آسيا 2007 أثر تسجيله هدف الفوز الثمين بالدقيقة 73 في مرمى حارس المنتخب السعودي ياسر المسيليم، بالمباراة النهائية كان شيئاً لا يصدق بالنسبة له حتى هذا اليوم.
ونقل الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن يونس قوله ” لقد صنعنا كل شيء في طريقنا الى أبعد من خيالنا وكتبنا أسماءنا في كتب التاريخ عندما فزنا باللقب القاري لأوّل مرة ، مشيراً الى أن الأهم من ذلك هو أن نزرع الابتسامة على وجوه أبناء شعبنا من خلال تحقيق هذا الإنجاز الهائل “.وبيّن محمود ” لكي نكون صادقين، توقع عدد قليل أن يذهب العراق الى أبعد من المرحلة الإقصائية، ولم نكن نتوقع أننا سنفوز في أهم بطولة في آسيا، ولكن بدون شك أن لكل لاعب في منتخبنا حلمه الخاص، فحدث ماهو غير متوقع، وقبل أن تبدأ منافسات البطولة قلت لنفسي أنها الآن أو أبداً “.
وأوضح أنه “كانت لدينا مشاكل في العراق التي كانت سبباً رئيساً في عدم استطاعة لاعبي منتخبنا اللعب في أوروبا بعد الفوز بلقب كأس آسيا 2007 وحاول ناديا مرسيليا وليون التعاقد معي وأخذي لأوروبا، لكنني لم أذهب والجميع يسألني لماذا ؟ أعتقد لأنني لم أفهم العالم الخارجي بسبب تلك المشاكل ، وكنت في ذلك الوقت قلقاً من عدم القدرة على التحدث بلغتهم، هل يمكنني تناول الطعام ؟ أعتقد أن الأمور كانت بالنسبة لي مشكلة وهي السبب في عدم انتقالي لأوروبا.
وتابع السفاح ” الآن وفي كل وقت أقول: يا إلهي لماذا لم أذهب! من الطبيعي أن أذهب، عندها كنت سألعب الى جانب لاعب خط الوسط نادي ليون النجم البرازيلي جونينيو بيرنامبو تشانو، وكان بإمكاني أن ألعب بسهولة في أوروبا”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here