اسايش كركوك تعلن اعتقال ١٠٠٩ مطلوب ومشتبه به خلال ستة اشهر بالمحافظة

اعلنت مديرية الامن الكردي “الاسايش”، الاثنين، ان قواتها اعتقلت ١٠٠٩ مشتبها به ومتهم خلال ستة اشهر من العام الحالي، فيما حذرت من “سراق” يدعون الانتماء لها.

وقال المتحدث باسم المديرية الرائد غسان رشيد في مؤتمر صحفي إن “قوات مديرية اسايش كركوك تمكنت خلال النصف الاول من عام ٢٠١٧ من تاريخ ٢٠١٧/١/١ ولغاية ٢٠١٧/٦/١ وباشراف اللواء هلكوت عبدالله مدير اسايش كركوك، وبعد استحصال الموافقات الرسمية من قبل قاضي تحقيق محكمة كركوك، تمكنت قوات الاسايش وخلال عمليات مختلفة من اعتقال ١٠٠٩ اشخاص داخل مدينة كركوك وضواحيها”.

واضاف رشيد، أن “من بين هؤلاء المعتقلين، تم اعتقال ١٨٥ شخص وفق المادة ٤ ارهاب و٢٥١ مشتبه به و١٣ شخص وفق المادة ٤٠٦/قتل و١٢ شخصاً بتهمة الاختطاف و١١ شخصاً بتهمة تعاطي المواد المخدرة و٨ اشخاص بتهمة التهديد و٦٦ شخصاً بتهمة السرقة بمختلف انواعها كسرقة السيارات والمنازل والاسواق والمحال وغيرها”.

وتابع رشيد، أن “قواتنا استطاعت اعتقال ٦٩ شخصاً بتهمة المشاجرة واثارة الشغب داخل المدينة و٦ اشخاص بتهمة التزوير، وايضاً تم اعتقال ٣ اشخاص كانوا هاربين من سجون المحافظات العراقية الوسطى، و٢٨٥ شخص بتهم مختلفة وفقاً لقوانين القضاء العراقي منها التهريب والاعتداء على رجال شرطة المرور ومحاولة تهريب الاطفال والعوائل الساكنة في المخيمات والمتاجرة بمواد منتهية الصلاحية والرشوة واطلاق عيارات نارية في حالة السكر”.

واوضح رشيد، أنه “وبعد التحقيق مع المعتقلين، تم تسليمهم الى الجهات المختصة ليمثلوا امام القضاء وينالوا جزائهم العادل، وهناك عدد من المدانين حُسمت ملفاتهم وحُكم عليهم بالسجن”.

ودعا رشيد، جميع اهالي كركوك الى ان “هناك اشخاصا يدعون انهم من قوات الاسايش ويقتحمون منازل المواطنين ليسرقوهم ويعبثوا بممتلكاتهم، وهم ليسوا سوى سراق ومجرمون هدفهم السرقة، ونحن كقوات الاسايش نعمل جاهدين القبض على هؤلاء الاشخاص واحالتهم الى المحاكم لينالوا جزائهم العادل وندعوا اهالي كركوك الى التعاون مع قوات الاسايش من اجل حماية ارواح وممتلكات جميع المواطنين دون تمييز”.

يشار الى ان الاجهزة الامنية في كركوك تعلن بين فترة واخرى عن اعتقال العشرات من المطولبين بعمليات دهم وتفتيش بمناطق متفرقة من المحافظة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here