لجنة حكومية توافق على تمويل مشروع استراتيجي للمياه في ديالى

أعلن مسؤول محلي في محافظة ديالى، الاثنين، عن موافقة لجنة إعمار المناطق المناطق المتضررة من “الإرهاب” على تمويل مشروع استراتيجي يهدف إلى إيصال المياه إلى مركز ناحية العظيم، معتبراً أن المشروع سينقذ أكثر من 30 ألف نسمة.

وقال مدير ناحية العظيم عبد الجبار العبيدي إن “لجنة إعمار المناطق المتضررة من الإرهاب في بغداد وافقت وبشكل رسمي على تمويل مشروع استراتيجي يتألف من ثلاث مراحل أساسية تهدف إلى إيصال المياه إلى مركز الناحية وإنهاء أزمة العطش المزمنة والتي تمثل أبرز التحديات لأهالي الناحية”.

وأضاف العبيدي، أن “المرحلة الأولى للمشروع تهدف لمد انبوب بطول 21 كم لنقل مياه نهر دجلة إلى محطة الضخ رقم 1، فيما تتضمن المرحلة الثانية تأهيل مشروع مليون غالون في مركز الناحية، أما المرحلة الثالثة فهي مد شبكة انابيب فرعية داخل الأحياء في العظيم”، موضحاً أن “المشروع الذي سيتم المباشرة به الشهر المقبل سينقذ أكثر من 30 ألف نسمة من أزمة المياه”.

وكان المجلس البلدي في ناحية العظيم بديالى حذر، في (12 تموز 2017)، من أزمة مياه خانقة تهدد الناحية ومحيطها الزراعي بالكامل، داعيا إلى معالجتها، فيما أكد أن الوضع حرج للغاية وبدأت تداعياته تنعكس على الأجهزة الأمنية والحشد الشعبي والعشائري.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here