معبر “سرزير” يزيد من حجم التبادل التجاري بين إقليم كوردستان وتركيا

اعلنت ادارة قضاء العمادية التابع لمحافظة دهوك باقليم كوردستان، اليوم الاثنين، عن ان افتتاح معبر (سرزير) الحدودي بين المحافظة وتركيا سيسهم في زيادة الحركة التجارية بين الجانبين.

وقال قائممقام القضاء اسماعيل مصطفى، ان افتتاح المنفذ الحدودي سرزير بين إقليم كوردستان وتركيا في منطقة آميدي (العمادية) يعمل على زيادة حركة المرور والعبور للمواطنين إضافة الى زيادة الحركة التجارية وتوسيعها على الحدود، لافتا الى وجود حركة للتبادل التجاري خلال الأيام الماضية.

وأضاف مصطفى انه تم توقيع بروتوكول للتفاهم بين العمادية وبين قائممقام قضاء جَلي الحدودي في تركيا للتمكن من التعاون من اجل ان تكون حركة المواطنين والحركة التجارية بين الجانبين في المعبر الحدودي بالمستوى المطلوب، مبينا ان الحكومة التركية قدمت تسهيلات كبيرة في هذا المجال.

واوضح مصطفى ان تعيين مدير لكمرك سرزير هو من اجل تنظيم الأمور الجمركية على الحدود، وستزداد الحركة التجارية في هذا المنفذ خلال الأيام القليلة القادمة بشكل كبير.

وتوقع مصطفى ان يكون للمعبر فائدة كبيرة بالنسبة لإقليم كوردستان وكذلك لتركيا، منوها الى انه سيصبح المعبر الرسمي الثاني بين الجانبين بعد ابراهيم الخليل.

وكان قائممقام قضاء ميركه سور قال في تصريحات صحفية سابقة انه في النية افتتاح معبر آخر حدودي بين الإقليم وتركيا في منطقة ميركه سور قريباً.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here