كوريا الشمالية تدرس توجيه ضربة صاروخية لجزيرة غوام الاميركية

اعلنت كوريا الشمالية، الاربعاء، أنها تدرس خططا لتنفيذ ضربة صاروخية على جزيرة غوام الأميركية الواقعة في المحيط الهادئ وذلك بعد ساعات من إبلاغ الرئيس دونالد ترمب، كوريا الشمالية بأن أي تهديد للولايات المتحدة سيُقابل “بالنار والغضب”.

وذكر تلفزيون كوريا الشمالية نقلا عن متحدث باسم الجيش قوله، إن بيونغ يانغ “تدرس بتمعن” خطة لضرب جزيرة غوام التي توجد بها قاعدة عسكرية أميركية تضم تشكيلا بحريا وقاعدة جوية ومجموعة من خفر السواحل، بحسب وكالة رويترز.

وتتهم كوريا الشمالية، الولايات المتحدة بافتعال “حرب وقائية”، وقالت في بيان إن أي خطط من هذا القبيل ستواجه”بحرب شاملة تقضي على جميع معاقل الأعداء بما في ذلك الأراضي الأميركية”.

وكانت واشنطن قد حذرت من أنها جاهزة لاستخدام القوة إذا تطلب الأمر لوقف برامج كوريا الشمالية الصاروخية والنووية، لكنها تفضل تحركا دبلوماسيا عالميا يشمل عقوبات، وفرض مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بالإجماع عقوبات جديدة على كوريا الشمالية يوم السبت.

وكان الرئيس الاميركي، دونالد ترامب، قد زجه تحذيرا قويا لبيونغ يانغ حين قال إنه “من الأفضل لكوريا الشمالية ألا توجه أي تهديدات أخرى للولايات المتحدة، ستُقابل بنار وغضب لم يرهما العالم قط”.

جدير بالذكر ان التوتر المتزايد بين واشنطن وبيونغ يانع ادى إلى اضطراب أسواق المال مما دفع مسؤولين ومحللين أميركيين إلى التحذير من الدخول في حرب كلامية مع كوريا الشمالية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here