العراق والسعودية يؤكدان التزامهما “الكامل” باتفاقية خفض إنتاج البترول


بحث وزير النفط جبار اللعيبي ونائب الملك السعودي محمد بن سلمان فتح المنافذ البرية وتسيير رحلات مباشرة وتشجيع التبادل التجاري والاستثمارات من القطاع الخاص السعودي، فيما أكدا التزام العراق والسعودية “الكامل” باتفاقية خفض إنتاج البترول.

وقالت وكالة الأنباء السعودية في خبر إن “نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود التقى في جدة وزير النفط العراقي جبار اللعيبي”.

وأضافت، أنه “جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية خاصة الفرص المشتركة في المجالات الاقتصادية بشكل عام والطاقة بشكل خاص بما في ذلك فتح المنافذ البرية وتسيير رحلات مباشرة وتشجيع التبادل التجاري والاستثمارات من القطاع الخاص السعودي، كما تطرق النقاش للتعاون الوثيق بين البلدين في مجال تنسيق السياسات البترولية وتأكيد التزام الدولتين الكامل باتفاقية خفض إنتاج البترول حتى تصل الأسواق إلى التوازن المستهدف من هذا الاتفاق”.

وتابعت، أن “وزير النفط العراقي نقل تحيات القيادة والشعب العراقي لخادم الحرمين الشريفين ونائبه، وتمنيات الحكومة العراقية للمملكة مزيداً من التقدم والازدهار، فيما حمله سموه تحيات القيادة السعودية للحكومة والشعب العراقي، مؤكداً سموه حرص حكومة المملكة على استقرار العراق وعزمها تنمية العلاقات وتقويتها في كافة المجالات بما يعود بالمصلحة على شعبي البلدين”.

يذكر أن وزير النفط جبار اللعيبي وصل، أمس الأول الثلاثاء، إلى المملكة العربية السعودية على رأس وفد رفيع تلبية لدعوة رسمية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here